الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يرد على الإعتداء الإسرائيلي .. و"النصرة" تقتحم مقرات تابعة لـ "جبهة ثبات" في ريف إدلب


الإعلام الإلكتروني 

رد مباشر وفوري من الجيش العربي السوري باتجاه مواقع جيش كيان الاحتلال في الجولان السوري المحتل، عقب الاعتداء الذي قام به الكيان الصهيوني أمس على بلدة مزرعة في القنيطرة جنوب البلاد، حيث تم استهداف عدة نقاط للكيان الاسرائيلي داخل الجولان السوري المحتل،  لكن إعلام العدو تحفظ على الخسائر وأخفاها.

مصدر عسكري أكد أن الجيش تمكن من تحقيق إصابات مباشرة في الأهداف المعادية موقعاً خسائر في صفوفها، ومن الخسائر التي تمكن الجيش من معرفتها،  تدمير /3/ عربات مدرعة تابعة لكيان الإحتلال بمن فيها فضلاً عن تدمير رتل مسلح يعود للمجموعات المسلحة بشكل كامل بما فيه من مسلحين وسلاح.

كما أوقع الجيش خسائر في الأرواح والمعدات في استهدافات على مناطق انتشارهم في كل من الحميدية والعجرف ومسحرة واوفانيا وجباتا الخشب وطرنجة والرواضي وأم باطنة والعجرف والقنيطرة المهدمة، في ظل اشتباكات شهدتها جبهة الحميدية بعد هجوم شنه الجيش على تمركزات الجماعات المسلحة في المدينة من جهة مدينة البعث "مشتل الزهور" ، كما اندلعت مواجهات عنيفة على أطراف بلدة مسحرة من جهة مدينة جبا وتل بزاق وأخرى على أطراف بلدة أوفانيا بريف القنيطرة.

و دمر الجيش عدة تجمعات للمجموعات المسلحة بالقرب من مؤسسة الري ومزرعة الأبقار شمالي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، وفي النعيمية والمسيفرة وانخل وسلمين وزمرين ودرعا البلد وحي طريق السد والحي الشرقي من مدينة بصرى الشام وبلدة دير العدس ومحيط قرية عدوان وبلدة عتمان ما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين وجرح عدد آخر لهم . 

في الوقت الذي تجددت فيه الاشتباكات العنيفة على جبهتي اللواء 82 ومحطة الكهرباء في مدينة الشيخ مسكين بين الجيش من طرف ومسلحي "جبهة ثوار سورية" و "الفيلق الأول" من جهة أخرى بعد هجوم شنته وحدات الجيش باتجاه تمركزات المسلحين.

فضلا عن اشتباكات متقطعة بين الوحدات العسكرية ومسلحي "لواء شهيد حوران" و"فرقة 18 آذار" على أطراف حي المنشية في درعا البلد، بينما لا تزال الاشتباكات العنيفة تدور يومياً بين وحدات الجيش ومسلحي "لواء المعتز بالله" في بلدة عتمان وسط توجيه رميات نارية مكثفة باتجاه مواقع المسلحين في البلدة. و

أما في حلب, أطلقت الجماعات المسلحة عدة قذائف هاون على المناطق السكنية الآمنة في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب,دون اصابات بشرية في ظل اشتباكات متقطعة في الحي بين الجيش من جهة و مسلحين ينتمون لكل من "جبهة النصرة" و "جيش المهاجرين والأنصار" التابع لـ "جبهة أنصار الدين " بالقرب من مبنى المخابرات الجوية، في حين جرت اشتباكات أخرى في محيط جبل عزان بريف حلب الجنوبي وفي محيط بستان القصر بحلب، كما خاضت الوحدات العسكرية مواجهات عنيفة مع الجماعات المسلحة في محيط قرية قبيبات العاصي بريف حماه.

من ناحية أخرى, استكملت "جبهة النصرة" عمليات ملاحقتها لكل من يمت بصلة لـ "الجيش الحر" في ريف إدلب ، هذه الحملة التي بدأت بعد مرحلة الصراع مع "جبهة ثوار سورية" نتيجة لقيام "الجيش الحر" بمساندة "ثوار سورية" ضدها، حيث اقتحمت أمس ما تسمى "جبهة النصرة" مقرات تابعة لـ "جبهة ثبات" التابعة لما يسمى "الجيش الحر" في بلدة تلمنس في ريف إدلب الجنوبي وسيطرت عليها بشكل كامل بما فيها من أسلحة وذخائر.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16717