الحدث السياسي

من بينهم نجل مغنية.. حزب الله ينعي 6 شهداء من مقاتليه في غارة إسرائيلية قرب القنيطرة


الإعلام الالكتروني

يشيع حزب الله اليوم 6 شهداء قضوا في غارة جوية شنتها مروحية إسرائيلية على منطقة في هضبة الجولان أمس،وذلك  أثناء قيامهم بمهمة ميدانية في بلدة مزرعة الأمل بالقنيطرة.

ومن بين الشهداء جهاد مغنية نجل القائد العسكري السابق عماد مغنية، والقائد العسكري محمد أحمد عيسى "أبو عيسى"، والشهيد عباس ابراهيم حجازي، والشهيد محمد علي حسن (أبو الحسن)، والشهيدين غازي علي، وعلي حسن ابراهيم.
من جانبه أعلن التلفزيون الرسمي السوري أنه "في إطار دعم المجموعات الإرهابية قامت مروحية إسرائيلية ظهر اليوم بإطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة باتجاه مزارع الأمل فى القنيطرة" ما أدى إلى وقوع 6 قتلى وإصابة طفل بجروح بليغة .
وكانت طائرة  مروحية للعدو الإسرائيلي خرقتْ الأجواء السورية، وأطلقت صاروخين على هدف متحرك في بلدة مزرعة الأمل في القنيطرة جنوب سورية،  تزامن ذلك مع تحليق طائرتي استطلاع في الأجواء.
وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن القصف استهدف مسلحين كانوا يحاولون القيام بعمليات ضد "إسرائيل".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": إن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخين على دورية في الجانب السوري من الجولان.

وقال حزب الله في بيان سابق أمس: "اثناء قيام مجموعة من مجاهدي حزب الله بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الامل في منطقة القنيطرة السورية. تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي مما ادى الى استشهاد عدد من الاخوة المجاهدين ".
وهذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل غارات جوية ضد أهداف داخل الأراضي السورية حيث كان آخر قصف لها لهدفين في محيط مطار دمشق العاصمة.

في السياق ذاته افاد مراسل قناة العالم ان المقاومة الشعبية السورية قصفت مواقع للكيان الاسرائيلي في الجولان المحتل وأوقعت خسائر بصفوفه عقب قصف المجاهدين اللبنانيين.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16701