الحدث السياسي

لاريجاني.. الاستخبارات الغربية ودول بالمنطقة أوجدت التنظيمات الإرهابية بالشرق الأوسط


الإعلام الالكتروني
أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني خلال كلمة له اليوم أمام الاجتماع التاسع لرابطة المدرسين والعلماء بمدينة قم جنوب طهران، أن سلوك وخطاب وأفعال الدول الغربية تنعش التنظيمات الإرهابية وتمدها بالحياة وأن تصرفات المجلة الفرنسية "شارلي ايبدو" تندرج في هذا الإطار.
وشدد لاريجاني على أن وكالات الاستخبارات الغربية وبعض دول المنطقة أوجدت الإرهاب في الشرق الأوسط والتنظيمات الإرهابية وقال "إن مخططات أجهزة المخابرات الغربية أدت إلى تنامي أنشطة الإرهابيين وأن هذا الأمر موثق بالأدلة".
وأشار رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى هجمات باريس الإرهابية الأخيرة موضحاً أن إعادة الإساءة لنبي الإسلام إنما يدل على أنهم لا يدركون حقا أو أنهم يتعمدون ذلك لنمو الإرهاب.
وحول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أشار لاريجاني إلى أن محللي المنطقة يتحدثون عن "ضبابية" ما تهدف إليه الولايات المتحدة حيث أنها تعمد إلى قصف مناطق لا يتواجد فيها الإرهابيون وهذا يقود إلى نتيجة مفادها بأنها لا تريد القضاء على الإرهابيين الأمر الذي يشكل فضيحة لتحالف مكون من 40 دولة عجز أمام مجموعات إرهابية.
ولفت لاريجاني إلى وجود تيار جديد في المنطقة يعمد إلى إثارة الخلافات بين الدول الإسلامية ومن جهة أخرى يتظاهر بمناوأته "لداعش" وعملياً يدعم الإرهابيين.
متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16612