الحدث السياسي

الرئيس الأسد: الشعب هو الجهة الوحيدة المخولة برسم مستقبل سورية


استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الأربعاء الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق، حيث استمع الرئيس الأسد إلى عرض حول جولة الإبراهيمي على عدد من دول المنطقة في إطار التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي في جنيف.

وشدد الرئيس الأسد على أن نجاح أي حل سياسي يرتبط بوقف دعم المجموعات الإرهابية والضغط على الدول الراعية لها، موضحاً أن هذا الأمر هو الخطوة الأهم لتهيئة الظروف المواتية للحوار ووضع آليات واضحة لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأكد الرئيس الأسد أن الشعب السوري هو الجهة الوحيدة المخولة برسم مستقبل سورية وأي حل يتم التوصل إليه أو الاتفاق حوله يجب أن يحظى بقبول السوريين ويعكس رغباتهم بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

من جانبه تحدث الإبراهيمي عن الجهود المبذولة من أجل عقد مؤتمر جنيف والتي تتركز حول توفير السبل أمام السوريين انفسهم للاجتماع والاتفاق على حل الأزمة بأسرع وقت ممكن ووضع تصور مبدئي حول مستقبل سورية.

حضر اللقاء من الجانب السوري وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=166