الحدث السياسي

ضبط شبكة من الأنفاق في جوبر بطول 200 متر.. ومجهولون يطلقون النار على مسلحي "داعش" في دير الزور


الإعلام الإلكتروني

تتواصل ضربات الجيش العربي السوري على مناطق انتشار المسلحين محققتاً مزيداً من خسائر البشرية والمادية في صفوفها، حيث قضت وحدات من الجيش على عدد من المسلحين وأصابت آخرين جراء استهدافها لمواقعهم في جدل والشومرة بمنطقة اللجاة حيث يتحصن هنالك مسلحون ينتمون إلى ما يسمى ألوية العمري وجيش اليرموك ولواء المهاجرين والأنصار المنضوية تحت زعامة " جبهة النصرة " ذراع القاعدة في بلاد الشام، وفي بلدة عتمان المتاخمة دمرت وحدة من الجيش مقرات وآليات لمسلحي " جبهة النصرة "ومقتل من كان فيها، وفي بلدة مزيزيب ومحيطها تم رصد عدة تحركات للمسلحين واستهدافها وتدمير عدد من الآليات المصفحة والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة إضافة إلى آليتن محملتين بالأسلحة والذخيرة .

وواصلت وحدات الجيش عملياتها العسكرية في جوبر حيث ضبطت شبكة من الانفاق تربط عدداً من الأبنية ببعضها البعض وقضت على العديد من المسلحين كانوا بداخلها، وأفادت مصادر عسكرية أن الشبكة بطول 200 م وتتفرع إلى عدد من الانفاق ينتهي أحدها بحجرة صغيرة كان المسلحون يستخدمونها كسجن لاحتجاز المخطوفين تحت الأرض وإجبارهم على القيام بأعمال الحفر بينما اتخذ المسلحون من نفق فرعي آخر مقراً لعملياتهم في جوبر وتمكن الجيش من القضاء على العديد منهم بداخله.

و في السياق  أعلن مجموعة من الشباب السوريين ممن أفلتوا أخيراً من قبضة الحصار الذي تفرضه المجموعات المسلحة على الغوطة الشرقية، ولاسيما في دوما تشكيل "جيش الوفاء"، هدفه القتال إلى جانب الجيش العربي السوري في غوطة دمشق الشرقية.

حيث ينفذ "جيش الوفاء" مهمات قتالية وإنسانية أهمها الإشراف على خروج عشرات العائلات من الغوطة الشرقية، كما فعل منذ يومين حين أشرف على خروجها عبر مخيم الوافدين بريف دمشق

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحي " داعش " الهجوم على مستودعات للمحروقات في قرية عياش الوامدينة ومستودعات قرية عياش ومعابر قرية البغيلية وإحدى نقاط تواجد الجيش والقضاء على العشرات منهم  وتدمير عربة مزودة بمدفع 23مم وثلاث عربات مزودة برشاشات مختلفة.

وفي مناطق الجبيلة والرشدية والحويقة والرصافة والعرفي والصناعة بمدينة دير الزور دمرت وحدات من الجيش تجمعات لـــ " داعش " وثلاث آليات مزودة برشاشات ثقيلة وآليتين محملتين بالذخيرة والوقود وعربة نقل وقضت على عدد منهم معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم السعودى المدعو بندر الشمر والتونسيان المدعوان عثمان أبو قتادة وأبو مصطفى والليبي المدعو أبو أحمد والمصري سفيان أبو طالب.

وعلى صعيد منفصل قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على مسلحي " داعش " قرب المصرف التجاري في مدينة الميادين وقتل عدد منهم واصيب آخرين.

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف المسلحين جراء استهداف نقاط تمركزهم في عين مرتين وسقط آخرون قتلى ومصابين في تفتناز قرب طريق حلب إدلب، وفي ناحية سرمين شرق إدلب تستمر عمليات الجيش ضد المسلحين أسفرت عن سقوط العديد منهم قتلى ومصابين.

 وفي ريف إدلب الجنوبي وجهت وحدة من الجيش ضرباتها على المسلحين في خان السبل، وعلى الأطراف الغربية لمحافظة إدلب تركزت عمليات الجيش في قرية كورين شمال غرب أريحا أسفرت عن تدمير عدة تجمعات وآليات لهم.

وفي ريف حمص أردت وحدات من الجيش خسائر في صفوف المسلحين وقضت على العديد منهم في تل أبو السناسل ورجم القصر بالريفين الشمالي والشرقي، واستمرت وحدات من الجيش في عملياتها بالريف الشرقي استمرت عمليات الجيش ضد أماكن تواجد المسلحين في رجم القص، وفي بلدة قبيبات العاصي بريف حماة قضت وحدات من الجيش على عدد من المسلحين وأصابت آخرين ودمرت آليات لهم بمن فيها.

كما تتواصل اشتباكات الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي الراشدين وعلى جبهة الكلاسة بحلب، و آخرى بين وحدات الحماية الشعبية  و" داعش " قرب بلدة ‫‏حديثة الحدوية مع العراق في ريف ‫الحسكة.

متابعات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16518