العالم العربي

تفاهم بين الإخوان والقاعدة .. ومظاهرات تطالب بطرد سفير قطر من مصر


نقلت صحيفة (المنار المقدسية) عن مصادر خاصة في باكستان أن لقاءً جمع قياديين من الإخوان المسلمين المصريين وعناصراستخبارية قطرية وتركية وقادة من تنظيم القاعدة، الأسبوع الماضي واعتبرت المصادر أن اللقاء امتداد للقاءات سابقة بين هذه الجهات خاصة منذ سقوط الرئيس المعزول محمد مرسي، وفشل برنامج حكم الجماعة في مصر.

وأكدت المصادرأنه خلال اللقاء تم موافقة الجماعة على انتقال مجموعات من القاعدة الى سيناء بترتيبات قطرية تركية ومباركة أمريكية، مقابل توفير ممر آمن لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وأضافت المصادرأن اجتماع بيشاورناقش صيغة تفاهم وتعاون بين الإخوان والقاعدة، والترحيب بانتقال المزيد من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الى الأراضي المصرية وتنفيذ عمليات إرهابية تهدف الى إشغال قوات الأمن والشرطة المصرية، دعماً لمخططات جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

الى ذلك احتشد متظاهرون مصريون وأعضاء من حركة "أنا المصري" و "صوت الشعب" أمس السبت أمام السفارة القطرية بالقاهرة للتنديد بسياسة قطر تجاه مصر وموقفها "المعادي" لإرادة الشعب المصري الرافض لحكم جماعة الإخوان المسلمين.

وطالب المتظاهرون الذين حصلوا على إذن من وزارة الداخلية لتنظيم المظاهرة بطرد السفير القطري من القاهرة وإغلاق قناة الجزيرة وذلك اعتراضاً على الأكاذيب التي تبثها حول حقيقة الأوضاع في مصر والتي تضر بالأمن القومي المصري، فضلاً عن عدم المهنية التي تمارسها القناة ومساندتها ودعمها للإخوان.

ورفع المتظاهرون الأحذية في إشارة لطرد السفير ورددوا هتافات معادية لقطر وأخرى تنتقد السفيرالقطري بالقاهرة وكذلك قناة الجزيرة حيث حمل بعض المتظاهرون صورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرالدفاع ولافتات كتب عليها السيسي بطل مصر.

أمنياً.. ألقت قوات الجيش والشرطة المصرية القبض على 25 إرهابيا في منطقة بئر العبد بالعريش ، وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي في بيان أمس "إن من بين المقبوض عليهم في حملة المداهمة إمام وخطيب مسجد النور بمنطقة نجيلة المحرض الرئيسي على الجهاد ضد القوات المسلحة والشرطة وأعمال التخريب والعنف ."

كما أعلنت مصادرأمنية مصرية في مديرية أمن شمال سيناء أن الحملة الأمنية الموسعة جنوب الشيخ زويد ورفح أسفرت عن مقتل 3 عناصر تكفيرية واعتقال عدد آخر من هذه العناصر وضبط أسلحة.

إلى ذلك سلمت قبائل مرسى مطروح 80 صاروخاً من نوع مولتيكا مضاداً للدبابات و150 قطعة سلاح آلي عبارة عن رشاشات متعددة وكلاشينكوف وجرينوف وذلك في إطار المبادرة التي اطلقها الفريق أول عبد الفتاح السيسي خلال زيارتة للمنطقة الغربية العسكرية مؤخرا التى استهدفت تسليم الاسلحة والذخائر غير المرخصة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1651