الحدث السياسي

الزعبي : المواطنة إنتماء .. وسورية حالة مميزة في المنطقة


أكد وزير الإعلام عمران الزعبي خلال ملتقى البعث للحوار الذي أقيم أمس السبت تحت عنوان "المواطنة واجبات وحقوق.. دور المواطن في إنهاء الأزمة"، أن سورية "حالة مميزة في المنطقة" وأن صمود سورية كان بفضل أبنائها الوطنيين الذين يمثلون الأغلبية الساحقة في الداخل وفي الأماكن التي هجروا إليها، كما أن "المواطنة هي أولاً "إنتماء" وهوية وحقوق وواجبات ومن يدعون المعارضة في الخارج يمارسون حقوقاً وواجبات لكن انتماءهم للمخابرات الأمريكية والدول الخليجية وغيرها ولا يمكن إصباغ صفة الوطنية عليهم.

واعتبر وزير الإعلام في الملتقى الذي أقامه فرع حزب البعث العربي الإشتراكي في دمشق أن جماعة "الإخوان المسلمين" فرضت الصراع في الدول العربية مع القوميين وهم لا يقبلون أي فكرة أو أي نقاش ويتبعون تنظيماً عالمياً ولا يعترفون بمسألة القومية والعروبة ولا حتى بفكرة التنوع والتعدد.

بدوره أشار سماحة مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون إلى أن سورية تربي أبناءها على فكرة الأمة العربية الواحدة كمنهج متميز في العالم لأنه "لا وطن دون عقيدة ولا عقيدة دون وطن فالأرض أم والوطن أب وإن لم يكن لي قداسة في وطني فليس لي قداسة في أرضي"، لافتاً إلى أن لواء الاسكندرون الذي تمر ذكرى سلخه عن سورية هذه الأيام مازال أبناؤه يتعلمون لغتهم العربية.

وأكد سماحة المفتي حسون أن :"الآلام زادتنا قوة وعزيمة وعلينا أن نسرع في مداواة جراح أبنائنا بعد أن خرجنا من محنتنا وأزمتنا، والأحزاب الدينية هدفت إلى محاربة الأمة العربية بثوب ديني وإلى تكفير العالم الإسلامي وقتل الأخ لأخيه".

بدوره اعتبر عضو القيادة القطرية خلف المفتاح أن "الشهادة هي السقف الأعلى للوطنية" وأن كل مواطن يمارس عمله رغم الظروف الصعبة ويعبرعن الحالة الوطنية، وأن هدف العدوان على سورية هو مشروع بشقين أولاً إسقاط الدولة بكل مؤسساتها وكيانها والثاني تكفيري يهدف إلى هدم القيم والأخلاق.

يشار إلى أنه قد حضر الملتقى عدد من ممثلي أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والأحزاب الوطنية ورئيس اتحاد الصحفيين وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية وفعاليات تجارية وصناعية وقوى ثقافية وعدد من الباحثين والمحللين السياسيين ووجهاء من أحياء مدينة دمشق وحشد من فعاليات المجتمع الأهلي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1648