الحدث السياسي

تفكيك عبوات ناسفة بريف القامشلي.. و "داعش" تعدم عناصرها الفارين


مركز الإعلام الإلكتروني 

لا تزال المعارك متواصلة في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وسط اشتباكات عنيفة تشهدها معظم محاور الحي ترافقت مع تدمير تجمعات المسلحين وتحصيناتهم فيه، في ظل تدمير تجمعات المسلحين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية ومدينة الزبداني وجبلها الغربي في ريف دمشق.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في جرود القلمون وكبدت المجموعات المسلحة خسائر في الأفراد والعتاد حيث تصدت لمحاولة تسلل مسلحين إلى الجرود الغربية للقلمون وقضت على العديد منهم على اتجاه وادي الحصين في جرود بلدة عسال الورد في حين سقط 6 آخرون قتلى وأصيب ما لا يقل عن 17 مسلحاً في جرود بلدة رأس المعرة 30 كم عن الحدود اللبنانية وبالتزامن تم توجيه ضربات قاضية ضد تجمعاتهم عند معبري الزمراني ومرطبيا وفي واديي الكرم والمال بجرود قارة 10 كم عن الحدود مقابل بلدة عرسال في الطرف اللبناني.

وفي درعا البلد بمدينة درعا والشيخ مسكين وعتمان ومدينة بصرى الشام بريف درعا دمرت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين، بالتزامن مع اشتباكات في درعا المحطة بدرعا البلد و بلدتي الحوايج و عياش بريف دير الزور الغربي،  وفي الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة من جهة جبورين وقرية حوش حجو في ريف حمص الشمالي ومنطقة الطيبة بريف مدينة السخنة، مع استهداف مقار "داعش" في الريف الشرقي لمحافظة الرقة، وبلدات كفرزيتا واللطامنة والصياد والزكاة وعطشان في ريف حماه.

 في حين اندلعت اشتباكات بين وحدات الحماية الشعبية و مسلحي "داعش" بالقرب من قرية مقسومة بريف رأس العين الجنوبي الغربي،  وأخرى في منطقة مفرق صديق في الريف الغربي لمدينة الحسكة وسط استهداف الجيش العربي السوري لمواقع "التنظيم في مناطق الاشتباك.

فيما صدت الوحدات الشعبية هجوماً لمسلحي "داعش" على حاجز الدبى بالقرب من بلدة جزعة في ريف الحسكة، حيث دارات اشتباكات أسفرت عن وقوع خسائر لكلا الطرفين، كما اندلعت اشتباكات بين الجيش ومسلحي "التنظيم" في حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور وفي قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، وأخرى في منطقة البريج بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب وفي جبهتي الأشرفية وأم شرشوح بريف حمص الشمالي. 

من جهة أخرى أردت وحدات الإسناد الناري في الجيش على مصادر قذائف مسلحي ما يسمى طلواء شهداء بدر" بعدة رميات نارية أصابت الهدف بدقة وبشكل مباشر ما أسفر عن تدمير تجمعاتهم في حي بني زيد والسكن الشبابي (الأشرفية) في مدينة حلب، أوقعهم بين قتيل ومصاب ودمر المدفع الذي كانت بحوزتهم.

بينما تمكن الطيران السوري من تدمير مستودع يضم أسلحة متنوعة وعتاد تابعة للمجموعات المسلحة خلال سلسلة طلعات جوية مركزة أسفرت عن إصابات مباشرة في مقار "جبهة النصرة" في مناطق كفرلاتا وأبو الضهور وخان شيخون والتمانعة والهبيط ودير سنبل بريف إدلب، فضلاً عن سقوط عدد من المسلحين بين قتيل وجريح،  أما في قرية كنصفرة استطاعت وحدات الجيش من تدمير مقر قيادة لمسلحي "جبهة النصرة" وسيارة مزودة بأجهزة اتصال ورشاش ثقيل في محيط القرية أدت لمقتل وجرح عدد من أفراد "النصرة"، بالتزامن مع تدمير عدة تجمعات للمسلحين في كل من الهودة وقرع الغزال وكفرية بريف إدلب.

كما دمرت وحدات الجيش عدة مقرات لمسلحي "داعش" في محيط مطار دير الزور في ظل معلومات مؤكدة عن مقتل من بداخله، بالتزامن مع تكتم شديد من قبل مجموعات "التنظيم"، و تمكنت وحدات الهندسة في الجيش من تفكيك خمس عبوات ناسفة زرعها مسلحون قرب منطقة تل غزال بريف القامشلي الجنوبي زنة كل واحدة منها 50 كغ معبأة بمادة تي ان تي.

من جهة أخرى أقدم عناصر "داعش" على جلد رجل في مدينة القورية في ريف دير الزور بتهمة التدخين، فضلاً عن قيام "التنظيم" بتنفيذ حكم الإعدام بـ 120 مقاتلاً له أثناء محاولتهم الهروب خارج سورية. 

متابعات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16436