الحدث السياسي

سلسلة عمليات للجيش في النبك والغوطة الشرقية


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة السيد علي إلى المناطق المجاورة ودمرت لهم تجمعات ومنصات إطلاق صواريخ وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عدد من القرى والبلدات بحلب وريفها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري أوقعت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى في منطقة الشيخ سعيد وخان طومان والراشدين الرابعة، ودمرت منصات إطلاق صواريخ في بلدتي الجديدة وعربيد كان الارهابيون يستخدمونها في استهداف الأهالي وممتلكاتهم في القرى المجاورة.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في محيط مشفى الكندي وكفر حمرا والوضيحي والمنصورة وعندان ومساكن هنانو، بينما دمرت وحدات اخرى سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في أورم ومحيط سجن حلب المركزي وعلى اوتستراد حلب إدلب.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من قوات الجيش العربي السوري تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من معرشمشة والاعتداء على نقطة عسكرية في وادي الضيف بريف إدلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين فيما لاذ من تبقى بالفرار.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات جدار بكفلون ومفرق الرويحية وسرجة ومحيط جبل الأربعين وإيقاع العديد من القتلى ومن بينهم القطري حاشد الرميحي واليمني عبد الرحمن الداشر.
إلى ذلك نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين في مدينة خان شيخون أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم ومن بين القتلى متزعم إحدى المجموعات.
وفي اللاذقية وريفها، قضت وحدات من الجيش العربي السوري على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات بريف اللاذقية الشمالي بعضهم من الجنسيات القطرية واليمنية والشيشانية ودمرت لها مستودعاً للعبوات الناسفة وسيارات محملة بذخيرة وصواريخ غراد واسلحة متنوعة.
وأفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعات للإرهابيين و3 سيارات محملة بصواريخ وعبوات ناسفة في قريتي مرج خوخة وساقية الكرت بريف اللاذقية وقضت على 24 إرهابيا.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير مستودع للعبوات الناسفة ومدفع مضاد للطيران عيار 23 مم وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية بيت عوان وايقاع أعداد من الإرهابيين قتلى.
وفي قرية الكبير دمرت وحدة من الجيش السوري 4 صواريخ غراد وقضت على 19 إرهابيا من بينهم أحد متزعمي ما يسمى دولة الاسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة .
ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على 22 إرهابيا في قرية الربيعة، إضافة إلى تدمير مدفع هاون وسيارة محملة بالذخيرة، بينما دمرت وحدات من الجيش السوري عددا من السيارات وصاروخي غراد في قرية زاهية.
وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش العربي السوري على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات دقيقة ضد تجمعاتهم في النبك والغوطة الشرقية والزبداني من بينهم أحد متزعمي ما يسمى كتائب طلحة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
كما لاحقت وحدات أخرى مجموعة إرهابية في حرستا وبلدة العبادة والقيسا والبحارية وداريا وأردت معظم أفرادها قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد.
وفي ريف درعا الغربي قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم من الجنسية السعودية والقطرية والأردنية والفلسطينية، كما أحبطت وحدة أخرى محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على نقاط عسكرية في قرية الدويرة قرب بصر الحرير.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1643