أحوال البلد

تفكيك سيارة مفخخة في دير الزور.. وعمليات مركزة ونوعية ضد تجمعات الإرهابيين في درعا


مركز الإعلام الإلكتروني

فككت وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة اليوم سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات شديدة الانفجار في مدينة دير الزور.
وأوضح مصدر في المحافظة إنه “تم تفكيك سيارة نوع سابا كانت مركونة خلف مبنى اتحاد الفلاحين بحي الجورة تحتوي على 50 كغ من مادة الـ /سي فور/ شديدة الانفجار”.
ولفت المصدر إلى أن "المتفجرات كان موضوعة داخل صندوق بمخبأ سري في جسم السيارة ومجهزة بدارة للتفجير عن بعد".

في السياق ذاته أردت وحدات من الجيش عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف دير الزور أثناء محاولتهم التسلل إلى جبل الثردة وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية البغيلية بعد القضاء على العديد من الإرهابيين كانوا قد تسللوا إليها.

وأشار مصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “تصدت لمحاولة تسلل مجموعات ارهابية مسلحة إلى جبل الثردة جنوب شرق مدينة دير الزور وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين”.

وبالانتقال إلى الجهة الجنوبية فقد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة ونوعية ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في درعا وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش “أردت أعدادا من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية قتلى ومصابين في منطقة المناشر شمال شرق مزرعة الغزلان وشمال خزان المياه الجنوبية والجامع الاخضر وشمال بنايات السكك في بلدة عتمان” بريف درعا الشمالي.

ويتحصن في بلدة عتمان الإرهابيون المنتمون الى ما يسمى “جيش اليرموك” و”لواء المعتز بالله”  و”ألوية سيف الشام” و”لواء توحيد كتائب حوران” و”حركة صدق وعده” و”كتيبة أحرار الجولان” المنضوون تحت زعامة جبهة النصرة الذين عمدوا الى تخريب قسم كبير من الاثار الموجودة في ريف درعا وتهريبها عبر الحدود الأردنية والحدود مع الأراضي المحتلة.

وأضاف المصدر ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت عدة آليات لهم خلال عمليات دقيقة ومكثفة ضد تجمعاتهم جنوب الموءسسة الاستهلاكية وجنوب ساحة بصرى في حي درعا المحطة” بعد يوم من إحراز وحدات من الجيش تقدما نوعيا عبر سيطرتها على عدد من النقاط الحيوية في ساحة بصرى بالحي.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس الأول مربض مدفع جهنم ومعاقل للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في مخيم النازحين واوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في داعل والنعيمة وابطع وزمرين وانخل ووعر اللجاة بريف درعا.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أفراد تنظيمات إرهابية تكفيرية ودمرت أدوات إجرامهم في محيط بلدة بيت جن بريف دمشق.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على العديد من الارهابيين وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم شمال بيت جن بريف دمشق “الواقعة على بعد 1 كم عن الجولان المحتل.

وتؤكد تقارير إعلامية أن التنظيمات الارهابية التكفيرية تنتشر بكثافة في هذه المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان والقريبة من الجولان المحتل ومن بينها جبهة النصرة وتقوم بإدخال أفرادها وامدادهم بالذخيرة والسلاح عبر الطرق الجبلية الوعرة المنتشرة في المنطقة والتي تعمل بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وتتلقي منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها في مستشفياته.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=16388