نافذة عالمية

احتفالات 2015.. 35 قتيلا في الصين وعروض مناخية في باريس وموجة ألعاب نارية في موسكو وليتوانيا تعتمد اليورو


مركز الإعلام الإلكتروني

لقي 35 شخصاً على الأقل مصرعهم دهساً تحت الأقدام، في حادث تدافع وقع خلال احتفالات العام الجديد في مدينة شنغهاي بالصين، أسفر عن جرح عشرات آخرين، بينهم عدد في حالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وأكدت وكالة "شينخوا" للأنباء سقوط ما لا يقل عن 42 جريحاً نتيجة حادث التدافع، فيما ذكرت تقارير إعلامية رسمية أن حادث التدافع وقع في حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء، بينما كان الآلاف يحتشدون على حافة أحد الأنهار في شنغهاي، للاحتفال بقدوم العام الجديد 2015، وقالت إن غالبية الضحايا هم من الشبان صغار السن والطلاب.

أما باريس التي تستعد لاستقبال المؤتمر الدولي حول المناخ في نهاية 2015  فقد نظمن عروضا بصرية في الشانزيليزيه تعكس طريقة عيش الباريسيين وتتطرق إلى مواضيع بيئية.

فيما بقيت أسبانيا محافظة على الاحتفالات الروتينية التي لم تتغير منذ زمن، وهي رقصات تقليدية في مدريد وعرض للألعاب النارية في برشلونة، لم يرق إلى مستوى المنافسة مع عروض الألعاب النارية في موسكو التي أكد معظم المراسلين أنها بالفعل كانت حدثاً فريداً غطت سماء عاصمة روسيا.

من ناحية أخرى، يتزامن الانتقال إلى العام 2015 في ليتوانيا، مع انتقال البلاد أيضا الى اعتماد اليورو، فيما تتولى لاتفيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

متابعات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=16361