الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يدمر أرتالاً لسيارات الإرهابيين في القنيطرة ودرعا وحمص


إعلام تايم

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة ضربات مركزة على تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الجفرة بدير الزور وأوقعت عشرات القتلى في صفوفه.
وذكر مصدر عسكري  أن عمليات الجيش المتلاحقة على تجمعات التنظيم في قرية الجفرة “أسفرت عن مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير عربة مصفحة من نوع همر وتكرس بعد أن دمرت لهم أمس جرافة قرب محطة مياه القرية الواقعة على الضفة اليمنى لنهر الفرات على بعد 7 كم عن مركز المدينة.
وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش دمر أوكارا بما فيها ومدفع هاون وعددا من الآليات إحداها مركب عليها مدفع مضاد للطيران وعربة مصفحة لإرهابيي تنظيم داعش وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات أجنبية من بينهم إرهابي تونسي يلقب أبو المجيد وعمر الحيتو الملقب أبو طيب ومحمد حردان البحر ورامي خلف الهايث وعبدالله سامر العريب وعروة فرحان العبدالله في حويجة الصكر والجفرة والمريعية والجبيلة والرشدية والحويقة والرصافة والصناعة بمدينة دير الزور وريفها.

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات ثقيلة على مواقع لتنظيمات إرهابية في بلدة مسحرة بينما أقرت تلك التنظيمات بمقتل عدد كبير من أفرادها بينهم ثلاثة من المتزعمين.
ومن الجهة الشرقية في ريف القنيطرة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت عدة تجمعات للإرهابيين في بلدة مسحرة على بعد 18 كم شرق مركز المحافظة على الحدود الإدارية مع محافظة درعا شمال تل الحارة.
وأكد المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة منذ يوم أمس في البلدة أسفرت عن مقتل عدد كبير من أفراد التنظيمات الإرهابية بينهم عدد من المتزعمين.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت عدة تجمعات لإرهابيي ما يسمى “لواء فجر الإسلام وألوية الفرقان” في بلدة بريقة وقضت على 20 إرهابيا ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات متوسطة.
كما دمرت وحدة من الجيش مواقع للتنظيمات الإرهابية في قرى ممتنة والزبيدة الشرقية ورسم الخوالد وأم باطنة والطيحة وأم باطنة وممتنة وفي بلدتي العجرف ورسم الخوالد ونبع الصخر وأحبطت محاولاتهم في التسلل باتجاه تل البزاق وتل كروم جبا وتل الشعار.
إلى ذلك أقرت تلك التنظيمات الإرهابية بمقتل عدد كبير من أفرادها ومتزعميها بينهم متزعم ما يسمى “لواء نسور الريف الغربي عبد السلام الجاهوش ويسري البرم” قائد عسكري فيما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” والقائد الميداني فيما يسمى لواء السبطين “أبو حمزة الرفيد” والإرهابيون “معن الراضي وحسن طحان ومحمد موسى الخالد ومأمون الجباوي وصبح العلوش وموسى الدنيفات”.
وفي ريفي درعا الشمالي والغربي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة على مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية نتج عنها تدمير رتل سيارات بمن فيه من إرهابيين على طريق إبطع الشيخ مسكين شمال مركز المحافظة بنحو 22 كم، بالإضافة إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير مستودع أسلحة بمن فيه في داعل.

وفي ريف دمشق دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة موقعاً للإرهابيين في كفر ناسج وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وفي ريفي حمص الشرقي والغربي ذكر مصدر عسكري بأن ضربات الجيش العربي السوري “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في المشيرفة ورسم الطويل والمزبل ورجم القصر وأبو حواديد وهبرة الشرقية والغربية وعنق الهوى التي تبعد 72 كم شرق حمص.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “أحبطت محاولة الإرهابيين التسلل باتجاه نقاط عسكرية في محيط الصالحية والحراكي بالريف الشرقي وأوقعتهم بين قتيل ومصاب”.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في محيط تل أبو السلاسل بينما دمرت وحدة أخرى بعد عمليات رصد ومتابعة سيارة بمن فيها من إرهابيين على طريق الغجر كيسين بين الحولة والرستن، وذلك بالإضافة لعمليات الجيش السوري المتواصلة في حي الوعر ومحيط جسر الخراب.
 

وكالة سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16277