الحدث السياسي

هوف: هناك تطور ملحوظ في إيصال الشحنات الطبية إلى المحافظات السوريّة


الإعلام تايم

أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف أكدت أن هناك تطوراً ملحوظاً طرأ على إيصال الشحنات الطبية إلى المحافظات ولاسيما في الآونة الأخيرة الأمر الذي أسهم في الارتقاء بالواقع الصحي وتقليص نسب المراضة والوفيات في البلاد.
وقالت هوف: إن المنظمة أوصلت ما يزيد على 210 شحنات طبية إلى المحافظات بعضها شمل المناطق الأكثر تضرراً وصعبة الوصول مع المتابعة الميدانية لوصول هذه الشحنات إلى بعض المواقع، مشيرة إلى أهمية التواصل المستمر مع الجهات الرسمية في سورية بما فيها وزارات الصحة والتعليم العالي والخارجية ،الأمر الذي سمح بزيادة وصول المساعدات.
وأشارت هوف إلى أن الأزمة في سورية هي في صلب أولويات منظمة الصحة العالمية، وعمليات المنظمة تعتمد الشفافية والدقة المطلقة في تحديد الفئات والمناطق الأكثر تضرراً عبر السبر المستمر للواقع الصحي في أنحاء البلاد كما أنها تخضع للقانون الإنساني الدولي بعيدة عن أي تأثيرات سياسية.
وفي سياق متصل نفت منظمة الصحة ما أوردته إحدى وكالات الأنباء عن أن "الحكومة السورية لا تزال تمنع وصول الإمدادات المستخدمة في الجراحات الطبية إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة"، منوهة بالتعاون الإيجابي القائم بين المنظمة ومختلف الجهات الحكومية لتأمين التوزيع المتكافئ والعادل للإمدادات الطبية في أنحاء البلاد.
وأكدت المنظمة أنه وخلال اللقاء الصحفي الذي أجرته هوف مع إحدى وكالات الأنباء "لم تشر إلى أي من رموز الدولة السورية أو الحكومة وأن ما ورد في هذا الموضوع هو إضافات لم يتم ذكرها أو التطرق اليها خلال اللقاء"، مشيرة إلى أنه وفور نشر اللقاء بادرت المنظمة بالاتصال بالوكالة لتصحيح الخطأ كما تعمل بشكل حثيث على رفع سوية ونوعية التغطية الصحافية لعملياتها في سورية.
يذكر أن بعض وسائل الإعلام نقلت عن وكالة "رويترز" خبراً مفاده أن ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف تقول إن الحكومة السورية تمنع وصول الإمدادات المستخدمة في الجراحات من دخول المناطق التي يسيطر عليها "مقاتلو المعارضة المسلحة" الأمر الذي نفته هوف.
مواقع- سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16237