العالم العربي

أكثر من 40 قتيلا بانفجار مستودع للذخيرة جنوب ليبيا


أعلن مسؤول أمني ليبي أن أكثر من 40 شخصاً قتلوا في الانفجار الذي وقع أمس الخميس في مستودع للذخيرة تابع للجيش في جنوب البلاد.
ونقلت رويترز عن المسؤول قوله إن: "عدد الضحايا قد يرتفع لأن النيران مازالت مشتعلة في المستودع ومن المحتمل وجود أشخاص محصورين داخله".
ووقع الانفجار في براك الشاطئ قرب سبها المدينة الرئيسية في الجنوب الليبي بعد أن دخلت مجموعة من السكان المحليين والأفارقة إلى المستودع لسرقة ذخائر.
وكانت حصيلة سابقة أشارت أمس إلى مقتل عشرة اشخاص وإصابة 15 آخرين جراء الانفجار.
إلى ذلك نفذ سلاح الجو الليبي ضربة جوية ضد ميليشيا "أنصار الشريعة" التي حشدت قواتها بضواحي مدينة بنغازي قادمة من مدينة درنة.
ونقلت مصادر ليبية مساء أمس عن مصادر أمنية قولها إن الغرفة الأمنية المشتركة أصدرت أوامر لسلاح الجو بالتأهب لضرب أي اهداف عسكرية تتحرك على الأرض دون الرجوع لوزارة الدفاع.
وكانت الاشتباكات قد تجددت أمس بين الميليشيات المسلحة والجيش الليبي واسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين ليبيين وإصابة اثنين اخرين بجروح فيما لقى أربعة من "أنصار الشريعة" حتفهم في هذه المواجهات التي اندلعت في بوابة برسس شرق بنغازي.
وأوضحت مصادر إخبارية من مدينة بنغازي أن الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة بالقرب من جسر منطقة سيدي خليفة بعد أن استوقفت دورية تابعة للجيش 4 أشخاص ينتمون لجماعة ما يسمى أنصار الشريعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1617