نافذة عالمية

العميد دهقان: لا تواجد للقوات الإيرانية في سورية.. و"داعش" يحمي الكيان الإسرائيلي


الإعلام تايم


أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسن دهقان أنه "من الطبيعي أن يكون لدى الحكومة الإيرانية تعاون مع الحكومتين السورية والعراقية للمساعدة على حفظ أمنهما واستقرارهما"، معتبراً أن أمن واستقرار سورية والعراق هو من أمن واستقرار المنطقة.
وقال: إنه بعد شراء الأسلحة والمعدات العسكرية من إيران، قدّمنا المشورة والتدريب  للجيش والقوى المقاومة في سورية والعراق ولبنان، وهذا ما نعلنه بصورة واضحة وصريحة، وحتى مشاركة العميد سليمان لم تكن إلا من أجل تقديم المشورة والتوجيه والتدريب.
ونفى العميد دهقان، تواجد أي قوات ايرانية في سورية والعراق، وأن الافراد الذين كانوا هناك هو للاستشارة والتدريب وتقدم المساعدة بشأن إعداد الخطط العسكرية.
وأوضح دهقان في مقابلة لقناة "العالم" أن إيران لا ترى تنظيم"داعش" بأنه تيار داخلي، وإنما يقف وراءه أميركا والكيان الإسرائيلي اللذان يدربان ويمولان ويجهزان مسلحيه، بالتعاون مع الأسف من بعض دول المنطقة، والذين يتصورون أنهم من خلال تقوية "داعش"، باستطاعتهم تحديد قوة جمهورية إيران الاسلامية ومحاصرة الدول الاسلامية".
مؤكداً ان سورية والعراق ، تشهدان اليوم تدمير البنية التحتية على يد هذه الجماعة الصهيونية، إضافة الى ارتكابها مجازر وإبادة جماعية ضد الآف الابرياء في المناطق المختلفة، معتبراً ان هذ الجماعة التكفيرية تزعزع  أمن واستقرار المنطقة.
وشدد دهقان على أنه ينبغي أن يكون مفهوماً للناس في المنطقة أن كل ما يحدث في سورية والعراق هو في الحقيقة من اجل حماية أمن الكيان الاسرائيلي، مضيفاً، انه على هؤلاء الناس أن يعلموا أن "داعش" لم يظهر أي رد فعل إزاء العدوان الاسرائيلي الدموي على قطاع غزة على مدى 50 يوماً، ولذا "نخلص إلى النتيجة بأن كل ما يحدث في المنطقة هو لصالح أميركا والكيان الاسرائيلي ونظام الهيمنة، وان الكيان الاسرائيلي سيفعل أي عمل بهدف إضعاف محور المقاومة".
وقال العميد دهقان: إن الفصائل المقاومة في فلسطين ولبنان وسورية لديها الكثير من البنية التحتية الصناعية والعسكرية، وقادرة في جميع المراحل على صناعة وانتاج الصواريخ، مشيراً الى أن جمهورية ايران الاسلامية قدمت المساعدة للفصائل المقاومة في مجال الصناعة والتقنية، وأعلنت رسمياً أنها ستتعاون مع المقاومة في هذين المجالين امتثالاً لتوصيات قائد الثورة الاسلامية، على أنه يجب ان تكون الضفة الغربية مسلحة مثل قطاع غزة، مشيراً إلى أن حماية المقاومة وضعت ضمن الاستراتيجيات العامة لجمهورية ايران الاسلامية، ويتم متابعة هذا الامر.
وفيما يتعلق بالقوة الصاروخية التي تمتلكها جمهورية إيران الإسلامية أشار دهقان إلى أن إيران تحتل المرتبة الرابعة في هذا المجال وذلك بعد أميركا و روسيا والصين.


العالم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=16161