الحدث السياسي

لافروف: من الممكن البدء بحوار سوري سوري مطلع العام القادم


الإعلام تايم
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تعمل على استئناف الحوار السوري السوري.
وقال لافروف في مقابلة مع محطة (فرانس 24) التلفزيونية الفرنسية الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول "إن ما نسمعه حتى الآن من غالبية من حاورناهم من الحكومة و"المعارضة" في سورية يمنحنا توقعات متفائلة بأن محاولات على الأقل لبدء عملية الحوار السوري السوري يمكن أن تتم مطلع العام القادم".
يذكر أن وزير الخارجية الروسي أكد في مقابلة مع وكالة (تاس) في وقت سابق أن فرص استئناف الحوار حول الأزمة في سورية آخذة بالتحسن، مشدداً على أنه من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب ضد الإرهاب وإعلان الحق في شن غارات جوية ضد الإرهابيين على أراضيها في الوقت الذى تسعى فيه القيادة السورية بصدق للتعاون بهذا الصدد.
وحول توجه القيادة الفلسطينية الى مجلس الأمن بهدف الدعوة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، قال لافروف بأنها "شرعية تماما".
وقال لافروف: إن "موقف ومطالب الفلسطينيين محقة لكونهم تلقوا وعودا بإقامة دولة كما أن المبادرة العربية المقدمة إلى مجلس الأمن محقة وشرعية ونحن لطالما دعمناها" مشيراً إلى أن الفلسطينيين يطالبون فقط بما تم الاتفاق عليه سابقا ونصت عليه قرارات مجلس الأمن المتعلقة بذلك ومبادئ مدريد.
يذكر أن نحو 135 دولة في العالم اعترفت بدولة فلسطين حيث كانت السويد السباقة لاتخاذ هذه الخطوة تلتها برلمانات فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايرلندا والبرتغال وبحقوق الشعب الفلسطينى بإقامة دولته.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16105