الحدث السياسي

وثائق تؤكد تورط استخبارات تركيّة وسعودية بتجنيد ارهابيين في سورية


كشف مصدر استخباراتي عراقي أمس الخميس أن وفدا عراقيا أجرى زيارة سرية إلى تركيا وعقد مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمنيين أتراك لتسليم العراق إرهابيين فارينـ مشيراً إلى أن الوفد اطلع الأتراك على وثائق تؤكد تورط جهات استخباراتية تركية وسعودية بالتعاون معهم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن "وفدا أمنيا عراقيا وصل خلال اليومين الماضيين وبشكل سري إلى تركيا واستمرت زيارته يومين أجرى خلالها مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمنيين أتراك منهم نائب رئيس الاستخبارات التركي عبد الرحمن بلجك".
وأضاف أن الوفد العراقي أطلع المسؤولين الأمنيين الأتراك على "وثائق وأدلة تؤكد تورط جهات استخبارية تركية وسعودية بمساعدة عراقيين فارين يتخذون من الأراضي التركية مقراً لهم في عمليات تجنيد الإرهابيين ودفع الأموال وتوجيه الانتحاريين إلى داخل العراق".
وأوضح المصدر أن الوفد العراقي طالب المسؤولين الأتراك بتسليم بعض الأشخاص الذين تملك الحكومة العراقية أدلة على تورطهم بالإرهاب والتفجيرات.
مبيناً أن المطلوبين الهاربين مقيمون في تركيا وتربطهم علاقات وثيقة مع أجهزة استخبارية إقليمية في مقدمتها جهاز الاستخبارات السعودي الذي يرأسه بندر بن سلطان وأن عملياتهم تستهدف لبنان والعراق وسورية بالتعاون مع جهات وقوى داخل تركيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1606