نافذة عالمية

علم "داعش" ومحادثة رئيس الحكومة.. أول مطالب محتجز الرهائن في أستراليا


الإعلام تايم

احتجز مسلح عدداً غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط العاصمة الأسترالية  سيدني، ورفع علماً أسوداً كتب عليه "لا اله الا الله" بالابيض على إحدى نوافذه، فيما تحدثت الشرطة عن تنفيذ عملية إثر "حادث" في مبنى أوبرا سيدني المجاور.
وأغلقت ساحة مارتن في حي الاعمال المركزي بالمدينة أمام حركة السير وعمد عدد كبير من عناصر الشرطة الى تطويق "مقهى لينت".
وقالت وسائل إعلام أن نحو عشرين شخصاً كانوا داخل المقهى وأن داخله مسلحين اثنين على الأقل.
باتريك بيرن، المنتج في قناة "شانيل 7" التلفزيونية، التي يقع مقرها قبالة المقهى إن موظفي القناة شاهدوا عملية احتجاز الرهائن.
وأضاف "أسرعنا الى النافذة وشاهدنا اشخاصا في حالة صدمة يضعون ايديهم المرفوعة على نوافذ المقهى".
وأعلنت حالة الانذار القصوى في استراليا بعدما أعربت الحكومة عن قلقها حيال إمكان عودة مواطنين قادرين على شن هجمات بعدما قاتلوا في صفوف تنظيمات جهادية متطرفة في العراق وسورية.
وتعتبر ساحة مارتن الوسط المالي لسيدني وتضم العديد من المباني المهمة بينها مكتب حاكم ولاية نيو ساوث ويلز مايك بيرد والاحتياطي الفدرالي الاسترالي إضافة الى مصرف وستباك ومصرف الكومنولث.
ودعا رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت الى اجتماع للجنة الامن القومي التي تضم أعضاء الحكومة ومستشارين مكلفين القضايا الامنية لمواجهة الوضع.
مفتي أستراليا إبراهيم أبو محم،د من جهته، ندد باحتجاز مسلحين براية جهادية لرهائن في مقهى، واصفا إياه بـ"العمل الإجرامي الذي يدينه الإسلام".
ولاحقاً أفادت مصادر إعلامية أن المسلح طلب تزويده بعلم تنظيم "داعش" معلناً وجود أربع عبوات في المدينة.
وأفادت القناة العاشرة الاسترالية في تغريدة أن "فريقنا تحدث مباشرة مع رهينتين داخل المقهى، وأكدا مطلبين للمنفذ"، وأضافت "يريد تسليم علم لـ"داعش" الى المقهى مباشرة، وطلبه الثاني هو محادثة رئيس الوزراء".

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=16029