نافذة عالمية

مادورو : العقوبات الأمريكية "غبية" وتستهدف ولاء الضباط الفنزويليين



الإعلام تايم

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادوروأمس السبت في خطاب في كراكاس  إن "العقوبات التي أقرها الكونغرس الأمريكي بحق فنزويليين ضالعين في قمع التظاهرات "غبية"، معتبراً أنها خطوة جديدة تستهدف ولاء ضباط الجيش بعد الإعلان عن كشف محاولة انقلاب في آذار الماضي.
وأضاف مادورو إن "هذه العقوبات تشكل تهديداً لمعرفة ما اذا كانت ستقضي على معنويات قادة قواتنا المسلحة ، وفي آذار أعلنت أنهم أحبطوا محاولة انقلابية بفضل ولائهم".
وتحدث مادورو في خطابه عن تورط للسفارة الأمريكية في المحاولة الانقلابية، مشيراً إلى أن الانقلابيين كانوا ينوون استخدام طائرة لقصف أهداف في العاصمة الفنزويلية من بينها القصر الرئاسي.
وقال في تفاصيل يكشفها للمرة الاولى عن هذه المحاولة الانقلابية ان "الانقلابيين كانوا يحاولون الحصول على طائرة تحمل شعار فنزويلا". وأضاف  "الهدف الاول للقصف كان (القناة التلفزيونية الحكومية) تيليسور (...) ثم وزارة الدفاع فالقصر الرئاسي".
ودعا مادورو الى تظاهرة الاثنين في كراكاس ضد العقوبات الاميركية.
ويذكرأن  القانون الذي أقره الكونغرس الاميركي الأربعاء الفائت ولم يوقع بعد، ينص على معاقبة المسؤولين الفنزويليين المشاركين في قمع التظاهرات ضد مادورو بين شباط و أيار الفائتين. واعتقل آلاف المتظاهرين آنذاك وقتل أكثر من 43 شخصاً.
وتشمل العقوبات تجميد أصول في الولايات المتحدة وحظر تأشيرات ، مماثلة للعقوبات التي فرضت على مسؤولين روس.
وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=16012