نافذة عالمية

ميركل: الإصلاحات في ايطاليا وفرنسا غير كافية


الإعلام تايم
اعتبرت المستشارة الإلمانية انجيلا ميركل أن الاصلاحات التي تمت في فرنسا وايطاليا غير كافية، وذلك بعد أسبوع من المهلة التي منحتها بروكسل للبلدين لتحسين وضعهما المالي.
وقالت ميركل لصحيفة (داي فيلت) المحافظة أن المفوضية الأوروبية "حددت روزنامة تنص على وجوب أن تقدم فرنسا وايطاليا إجراءات إضافية، هذا مبرر لأن البلدين يخوضان فعلياً عملية اصلاحات".
وقبل أسبوع منحت المفوضية الأوروبية مهلة أخيرة لباريس وروما وأرجأت إلى الربيع حكمها على موازنة البلدين للعام 2015 مطالبة بمزيد من الجهود لتحسين المالية العامة تحت طائلة فرض عقوبات.
كما اعتبرت بروكسل أن العجز أو الدين في كل من فرنسا وألمانيا لا يحترم السقف المحدد بحسب القواعد الأوروبية الأمر الذي قد يعرض البلدين في النهاية لعقوبات مالية وهو أمر غير مسبوق.
وكررت ألمانيا انتقاداتها لفرنسا في الأسابيع الأخيرة جراء الخلافات حول السياسة الاقتصادية ورغم العديد من المبادرات والاجتماعات الوزارية بين البلدين فإن التباين بينهما لا يزال قائماً مع مطالبة باريس بدعم صادق من جانب شريكها الألماني للنمو وإصرار برلين على الإصلاحات.
ومن جانب أخر، صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن السياسة التي تتبعها موسكو تسبب صعوبات إلى عدد من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي، وتتهمها بمحاولة "إبقاء بعض دول غرب البلقان تابعة لها إقتصادياً وسياسياً".
وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15819