العالم العربي

استجابة للحملة الفيسبوكية..عشرات الصهاينة يقتحمون الاقصى


استجابةً لحملة صهيونية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أطلقتها "منظمات الهيكل المزعوم"، وعدة منظمات احتلالية للدعوة إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى بمناسبة "عيد الحانوكا" العبري، شهدت مدينة القدس صباح اليوم الخميس اشتباكات بين شبان فلسطينيين وعناصر من شرطة الاحتلال إثر اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى.

وذكرت مصادر فلسطينية أن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة يرافقهم حاخامات وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.
وقالت المصادرأن الشرطة الإسرائيلية منعت العشرات من طلاب العلم من دخول الأقصى، وأوقفتهم عند بابي حطة والأسباط، حيث يرابطون هناك وعند البوابات وقبالة ساحات المسجد الخارجية.
في جهة أخرى أصيبت عشرات الطالبات الفلسطينيات بالاختناق أمس الأربعاء في مواجهات مع جنود الاحتلال الاسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)عن مصادر فى الهلال الأحمر الفلسطيني قولها إن عشرات من طالبات مدرسة الزهراء في مدينة الخليل أصبن بحالات اختناق جراء استهداف جنود الاحتلال للمدرسة بوابل كثيف من القنابل الغازية.

وفي مدينة طولكرم بالضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغازالمسيل للدموع أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها المدينة.

من جهته أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 16 فلسطينياً بعد اقتحامات في الضفة الغربية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1575