الحدث السياسي

اللحام: الجهود السورية الروسية هي الأكثر جدية في مواجهة الإرهاب


الإعلام تايم

ناقش رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية سردار اياز صادق سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين سورية وباكستان ودور الجمعية البرلمانية الآسيوية في تقريب وجهات النظر بين الدول الآسيوية حيال القضايا العالمية الناشئة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الدولي.

وشدد اللحام على ضرورة التزام جميع الدول بقرارات مجلس الأمن في مجال مكافحة الإرهاب، ولاسيما المنخرطة بدعم الفكر التكفيري المتطرف الحاضن الأساس للفكر الإرهابي والتنظيمات الإرهابية، معرباً عن أمله بأن يكون للجمعية البرلمانية الآسيوية دور بارز في توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب الذي ينتشر في منطقة الشرق الأوسط.

و بدوره أوضح صادق أهمية مشروع تحويل الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى برلمان آسيوي أسوة بالأوروبي يجمع الآسيويين تحت مظلة واحدة ترعى مصالح دول آسيا وشعوبها.

وتمنّى رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية عن أمله بأن يتمكن الشعب السوري من تحقيق الانتصار السريع على الإرهاب وأن يستعيد أمنه واستقراره وتستعيد سورية عافيتها.

وقد استعرض اللحام  و رئيس وفد مجلس الدوما الروسي المشارك في الجمعية البرلمانية الآسيوية ميخائيل اميليانوف الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والعراق من قبل جماعات إرهابية مدعومة من تركيا والسعودية وقطر وبعض الدول الغربية.

ورأى اللحام أن الجهود السورية الروسية في مجال مكافحة الإرهاب هي الأكثر جدية في مواجهة هذا المد السرطاني القاتل وأن ما يقوم به التحالف الذي تقوده واشنطن مجرد عمليات استعراضية إعلامية لن يكون لها أثر فعال في محاربة "داعش" دون التنسيق والتعاون مع الحكومة السورية.

من جهته، أكد إميليانوف أن الولايات المتحدة تنشر القتل والدمار وهي غير جادة بمحاربة الإرهاب المتمثل بـ"داعش" والقوى الإرهابية الأخرى لأنها لو أرادت فعلاً محاربته لقامت بالتنسيق والتعاون مع الحكومة السورية.

وأكد رئيس الوفد الروسي أن موقف روسيا حكومة  وشعباً سيبقى داعماً لسورية وشعبها.

وتأتي هذه اللقاءات على هامش أعمال المؤتمر العام السابع للجمعية البرلمانية الآسيوية والتي انطلقت الاثنين في لاهور بباكستان بحضور ومشاركة نحو 40 شخصية برلمانية من 25 دولة آسيوية حيث تم اعتماد 19 توصية تتعلق بتعزيز التعاون بين الدول الآسيوية على المستويات الحكومية والبرلمانية والمؤسساتية في مجالات الثقافة والسياسة والاقتصاد والأمن والطاقة والتغير المناخي والكوارث الطبيعية وحل القضايا العالقة إلى جانب مكافحة الإرهاب التطرف إضافة إلى الاتفاق على تأسيس أمانة عامة للجمعية البرلمانية الآسيوية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15745