نافذة عالمية

بوتين: موسكو ليست بحاجة لخطابات فارغة من الغرب


الإعلام تايم
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأمريكيين يعملون على تأزيم العلاقات الروسية الأوكرانية من وراء الكواليس.
وقال بوتين في الرسالة السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية الخميس 4 كانون الأول إن أوكرانيا ليست بحاجة إلى خطابات فارغة بل إلى مساعدات فعلية وهذا ما لا يفعله الغرب.
وأضاف " إن روسيا ستشارك في العمل المشترك الخاص بمكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي".
وأشار بوتين إلى أن الدرع الصاروخية الأمريكية تشكل خطراً يخل بالأمن الدولي ويهدد العالم قبل روسيا، مضيفاً إن روسيا ستظل منفتحة على العالم لجذب استثمارات من الخارج ولتنفيذ المشاريع المشتركة وسنقف في وجه التحديات وننتصر.
ومن جانب أخر، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية على أن عودة القرم إلى حضن روسيا هذا العام كان حدثاً تاريخياً.
وقال بوتين في الرسالة إن القرم وسيفاستوبل يتسمان "بأهمية حضارية ، مثل الحرم القدسي للمسلمين واليهود، وهذا سيكون موقفنا من الآن فصاعدا".
كما تطرق بوتين إلى الأزمة الأوكرانية، مؤكداً أن روسيا ستحترم دائما سيادة أوكرانيا، ومشيراً إلى أن الشعب الأوكراني شعب شقيق بالنسبة للروس.
وتابع الرئيس قائلاً: "نعم، ندين الانقلاب واغتصاب السلطة بالقوة الذي حدث في شباط الماضي في كييف، وما نراه في أوكرانيا اليوم، هذه المأساة في جنوب شرق البلاد، تؤكد صواب موقفنا بالكامل".
وأكد الرئيس بوتين أن روسيا لن تخضع لضغوط الغرب فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، مشيراً إلى أن "الأصدقاء الأمريكان" يؤثرون على علاقات روسيا مع جيرانها دائما، إما بشكل مباشر أو من وراء الكواليس.
وأضاف: "نحن لا نعرف في بعض الأحيان مع من يجب أن نتحادث، مع حكومات الدول أو مع رعاتها الأمريكان بشكل مباشر".
وكالات


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15744