نافذة عالمية

الكونغرس : إسرائيل شريكاً استراتيجياً كبيرا للولايات المتحدة


وزارة الإعلام
صُنّف كيان الاحتلال الإسرائيلي شريكاً استراتيجياً كبيراً للولايات المتحدة ضمن مشروع قانون أقّره الكونغرس الأميركي بالإجماع اليوم الخميس، ما يعمّق هذه الشراكة القائمة والمتجذرة أصلاً، ويعزّز خصوصاً مخزونات الأسلحة الأميركية في الكيان الإسرائيلي إلى تسعة أضعاف.
فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية " أن مجلس النواب الأميركي صوّت بالاجتماع لصالح مشروع القانون الذي سبق أن أقرّه مجلس الشيوخ بالإجماع أيضاً في أيلول الماضي والذي يعزز العلاقات في مجالات الدفاع والأمن والطاقة والأبحاث والتنمية والأعمال والزراعة وإدارة الثروة المائية والتعليم".
وبموجب القانون "سيزاد مخزون أسلحة الكيان الإسرائيلي من ما قيمته 200 مليون دولار إلى 8ر1 مليار دولار وهذه الأسلحة مخصصة لاستخدام القوات الأميركية المنتشرة في الشرق الأوسط إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بإمكانه استخدامها في الحالات الطارئة".
ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية فإنه في الإجمال خصصت الولايات المتحدة 30 مليار دولار من المساعدة العسكرية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بين عامي 2009و2018.
ويطالب الكونغرس في القانون الذي أقره أيضا الحكومة الأميركية بأن تتبادل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بصورة أكثر انتظاماً وأكثر تحديداً المعلومات المتعلقة بالتطورات العسكرية في الدول المحيطة به.
وفي الملفات الخارجة عن الإطار العسكري يدعوالكونغرس الحكومة بإضافة هذا الكيان إلى قائمة الدول التي لا يتطلب رعاياها الحصول على تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة على سبيل السياحة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15728