الحدث السياسي

البدء بتطهير محيط زبدين.. وإصابة أمير "داعش" العسكري في دير الزور


الإعلام تايم 

تجددت الاشتباكات في محيط بلدة زبدين بالغوطة الشرقية ضمن الحملة العسكرية التي بدأها الجيش العربي السوري  لتطهير المنطقة من التواجد المسلح وسط استهداف تحصينات المجموعات المسلحة وجموعها في المنطقة، وفي بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي.

فضلاً عن استمرار العمليات العسكرية في ريف القنيطرة حيث نفذت وحدات من الجيش عدة استهدافات مركزة بعد رصد تجمعات وتحركات مسلحة عند دوار العلم والحميدية ومسحرة وأوفانيا وجباتا الخشب وطرنجة والرواضي وأم باطنة والعجرف، وسط اشتباكات متقطعة بدأها الجيش في بلدة الحميدية وأخرى على أطراف بلدة مسحرة من جهة تل بزاق وفي محيط بلدة أوفانيا بريف القنيطرة.  بالتزامن مع توجيه ضربات محكمة في مدينة طفس بريف درعا الغربي، كما تجددت الاشتباكات على الجبهة الغربية من بلدة عتمان وسط توجيه عدة رمايات باتجاه تجمعات المسلحين في المنطقة. فيما دارت مواجهات عنيفة في بلدة الشيخ مسكين بالقرب من المساكن العسكرية أدت لمقتل وجرح عدد من المسلحين .

بينما أوقع الجيش عدداً من مسلّحي ما يسمى "صقور الشام" بين قتيل ومصاب إثر عملية تقدمت خلالها قوة من الجيش لنقاط المسلحين في منطقة حاجز الأصفر في أريحا بريف إدلب، وسط مواجهات متقطعة في محيط وادي الضيف.

 في حين واصلت الوحدات العسكرية عمليات استهدافها لمواقع المجموعات المسلحة في بلدة طلف بريف حماه الجنوبي وفي بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، و دمرت وحدات أخرى تحصينات المسلحين في حي الوعر بمدينة حمص، بينما تستمر الاشتباكات المتقطعة في محيط حقل الشاعر وسط تدمير تجمعات "داعش" في المنطقة. 

وفي ريف اللاذقية الشمالي ركّز الجيش رماياته باتجاه تحركات المسلحين في محور النبي يونس وسط اشتباكات في المنطقة، مع سلسلة استهدافات أخرى بالقرب من سكة قطار اللاذقية_حلب عند محطة ساقية الكرت، ورتلاً مسلحاً آخر على أوتستراد اللاذقية_حلب الدولي عند مفرق قرية وطى الخان وقرية ربيعة ونبع المر في جبل التركمان بريف اللاذقية.

كما يتابع الجيش تدمير تجمعات المسلحين على اختلاف أسمائها في مناطق انتشارها في عندان وبيانون ومحيط بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي،  بالتزامن مع اشتباكات متقطعة على جبهة صلاح الدين ومواجهات أخرى على محور طريق حلب الدولي في كرم الطراب مع تدمير تجمعات المسلحين في المنطقة، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة نقاط وتركزت الأعنف منها على حاجز الكازية العسكرية في محيط سجن حلب المركز بعد محاولات من المجموعات المسلحة التسلل باتجاه بعض النقاط  للجيش السوري، وأخرى متقطعة في محيط بلدتي نبل والزهراء وحندرات وفي البريج على محور المناشر وسط استهداف المسلحين في مناطق انتشارهم وتجمعهم.

في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات بين وحدات الحماية الشعبية من طرف وبين مسلحي "داعش" من طرف آخر في الجبهتين الجنوبية والشرقية لمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

كما تواصلت الاشتباكات بين قوات الدفاع الوطني و مسلّحي "داعش" في جبهات الحسكة الساخنة وبالتحديد على طريق الحسكة_جبل عبد العزيز, بالتزامن مع المعارك التي تدور بين الأخير ووحدات الحماية الشعبية في ريف مدينة رأس العين، فيما استهدفت وحدات الحماية الشعبية تجمعات مسلحي "داعش" على الطريق الواصل بين الحسكة وجبل عبد العزيز أدت لمقتل وجرح عدد منهم.

كا استهدف الجيش مقار و تجمعات لتنظيم "داعش"  في الرقة أسفر عن مقتل وجرح عدد كبير من مسلحي التنظيم، حيث قام التنظيم بفرض حظراً للتجوال داخل مدينة الرقة على مسلّحيه وذلك تخوفاً من أي استهداف جديد مفاجئ يطالهم

وفي  دير الزور صعد الجيش السوري من عملياته العسكرية في المحافظة وريفها،  حيث قتل عدد من مسلحي "داعش" خلال اشتباكات مع الجيش في حويجة صكر وسط تدمير تحصيناتهم واستهداف تجمعاتهم في المنطقة وفي حي الصناعة والرصافة والحويقة ومحيط مطار دير الزور العسكري وبلدة المريعية المتاخمة للمطار من الجهة الشرقية وبلدة مراط بريف دير الزور  وفي قرية حطلة بريف دير الزور الشمالي الشرقي والحميدية، فيما أطلق مسلحو "داعش" نداءات استغاثة للتبرع بالدم بعد الخسائر الكبيرة لهم خلال المواجهات مع وحدات الجيش في حي القصور وأخرى في أحياء الرصافة والصناعة والعمال بمدينة دير الزور، والتي أدت لإصابة"أمير داعش العسكري" لـ"ولاية الخير" إلى جانب مقتل وجرح عدد كبير آخر من المسلحين، فضلاً عن تدمير مقارهم وتجمعاتهم في الحي وسط حالة من الذعر في صفوف "داعش".

 في الوقت الذي قامت فيه وحدة من الجيش بكمين نوعي ضد رتل مسلح لـ"داعش" في منطقة حويجة صكر أسفر عنه مقتل وجرح عدد منهم وتدمير آلية ثقيلة كانت بحوزتهم بمن فيها .

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15697