نافذة عالمية

بوتين من أنقرة: لن نسمح بانتشار الإرهاب في سورية.. حل الأزمة يجب أن يلقى قبولاً لدى السوريين


الإعلام تايم
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول إلى إيجاد حلول للأزمة السورية تكون مقبولة لدى جميع فئات الشعب.
و قال بوتين خلال مؤتمر صحفي عقد في أنقرة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان : إن الانتخابات الرئاسية في سورية أثبتت تأييدا كبيراً للرئيس بشارالأسد، مشيراً إلى أن هذا الأمر يقرره الشعب السوري.
وشدد بوتين على أن موسكو لن تسمح بانتشار الإرهاب في سورية، كما هو الحال في مناطق أخرى من العالم.
وتابع بوتين: "بلا شك يجب علينا هنا إيجاد حل مقبول للشعب السوري ولجميع القوى السياسية في البلاد وسنبقى على الاتصال مع كل المشاركين في هذه العملية ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار نتائج الانتخابات في سورية والتي حصل فيها الرئيس الحالي بشار الأسد على الدعم الشعبي.
وفي المجال الاقتصادي أشاد بوتين وأردوغان بمتانة العلاقات بين البلدين، مؤكدين ضرورة العمل على زيادة حجم التبادل التجاري فيما بينهما ليصل إلى مستوى 100 مليار دولار بحلول عام 2023.
وأكد بوتين أن روسيا ستزيد من حجم توريداتها من الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب السيل الأزرق إلى تركيا بمقدار 3 مليارات متر مكعب وستخفض أسعار الغاز بنسبة 6 بالمئة اعتباراً من بداية العام القادم، معلناً استعدادها لبناء خط أنابيب آخر لتلبية احتياجات الاقتصاد التركي.
ووقعت روسيا وتركيا في ختام أعمال مجلس التعاون المشترك ثماني اتفاقيات في العديد من المجالات بينها مذكرة تفاهم لزيادة القدرة التمريرية لخط أنابيب غاز السيل الأزرق ومذكرة تفاهم في مجال الحفاظ على الطاقة والطاقة المتجددة ومذكرة تفاهم في مجال الاستخدام الفعال للطاقة واقتصادها وتطوير تكنولوجيات استخدام مصادر الطاقة المتجددة ومذكرة تفاهم حول إعداد الكوادر لقطاع الطاقة النووية والقطاعات المتصلة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15665