مجتمع

مزاج الحكومة السعودية يحيّر المراة


الإعلام تايم
قال ناشطون: إن السلطات السعودية أوقفت سيدة كانت عائدة من دولة الإمارات بعد أن منعتها من دخول المملكة عبر معبر حدودي لمدة 24 ساعة لانها تقود سيارتها.
وكتبت لجين الهذلول على حسابها في "تويتر" قبل ان تتوقف عن إرسال المزيد:"انا على الحدود منذ 24 ساعة، فهم يرفضون إعادة جواز سفري أو السماح لي بالمرور.
وأعلن مدافعون عن حقوق المراة توقيف الهذلول ، لكن لم يكن بوسع وزارة الداخلية التعليق على ذلك.
و ذكر ناشط أن السلطات "أوقفت  أيضا الصحافية السعودية المقيمة في الإمارات ميساء العمودي التي وصلت الى المعبر الحدودي لمساندة مواطنتها.
وقال رافضا الكشف عن اسمه "لقد تم نقلهما الى مكتب التحقيقات في مركز للشرطة السعودية" مضيفا "أن  السيدة الهذلول أرادت أن تؤكد إصرارها على القيادة "وكانت تعلم بانهم لن يدعوها تمر".
وقد كتبت الهذلول في تغريدة قبل اعتقالها "لا يحق لرجال الجمارك منعي من الدخول حتى لو انهم يعتبرونني مخالفة بالنسبة اليهم، لانني سعودية".
وأشارت الهذلول الى أن إحدى النساء اعطتها "فرشاة اسنان" وإن الوقود في السيارة يكفي لئلا اموت من البرد ليلا ولشحن هاتفي الجوال
كما كتبت بسخرية "اذا جاءني أحدهم بجمل أو حصان الى الحدود، فقد يتم السماح لي بالدخول".
وأصدرت حملة 26 اكتوبر التي تدافع عن حق النساء السعوديات بقيادة السيارات بياناً اكدت فيه أن لا السيدة الهذلول ولا السيدة العمودي انتهكتا القانون السعودي بأي شكل من الأشكال.
وقادت عشرات النساء سيارات وقمن بالتقاط صور لهن اثناء القيادة ضمن إطار حملة على شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة بحق السعوديات في قيادة السيارة.
لكن وزارة الداخلية حذرت من أنها ستطبق بشدة وحزم الإجراءات بحق كل يساهم بحسب تعبيرها في تمزيق التماسك الإجتماعي.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=15663