الحدث السياسي

مقتل أمير "النصرة" في ريف حلب.. وإسقاط طائرة استطلاع لـ"داعش" في دير الزور


الإعلام تايم 

يواصل الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبية إلحاق المزيد من الخسائر المادية والمعنوية في صفوف المجموعات المسلحة في محيط بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، حيث قتل أحد أبرز أمراء ما يسمى "جبهة النصرة" المدعو "عدنان الزمر" خلال الاشتباكات مع قوات الدفاع الشعبية في محيط بلدتي نبل والزهراء، فضلاً عن مقتل عدد آخر من بينهم جنسيات غير سورية وتدمير أسلحة وذخيرة وسيارات كانت بحوزتهم .

فيما تجددت الاشتباكات في أحياء كرم الطراب والخالدية  والراشدين غربي مدينة حلب بالتزامن مع تدمير تجمعات المسلحين وتحركاتهم في بلدة بيانون وحي هنانو وأطراف البريج وأطراف مخيم حندرات ومدينة عندان بريف حلب الشمالي.

أما إلى جبهة عين العرب بريف حلب الشرقي، تمكنت وحدات الحماية الشعبية من استعادة السيطرة على البوابة التركية "مرشد بينار" من الطرف السوري في مدينة عين العرب بعد استيلاء مسلحي "داعش" عليها لعدة ساعات وذلك خلال مواجهات عنيفة جداً بين الطرفين .

وإلى جبهة دمشق وريفها، تابع الجيش عملياته العسكرية في عدة محاور، حيث اشتبك مع مسلحي ما يسمى "جبهة النصرة" في حي جوبرمن جهة المتحلق الجنوبي شرقي العاصمة دمشق وسط تدمير تحصيناتهم في عدة نقاط داخل الحي .

 فيما حقق الجيش تقدماً خلال المواجهات مع المجموعات المسلحة على محور بلدة زبدين في الغوطة الشرقية ضمن الحملة العسكرية المستمرة على المنطقة مع اشتباكات أخرى في محيط فرع المخابرات الجوية في حرستا وغيرها على محور الكورنيش في مدينة داريا وفي قرية حمريت بريف دمشق الغربي،  بالتزامن مع تدمير تجمعات مسلحة أخرى في قرية حينو قرب بلدة سعسع بريف دمشق.

كما تجددت الاشتباكات في مدينة بصرى الشام وفي بلدة الغارية الغربية بريف درعا ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم، بالتزامن مع تدمير تجمعات مسلحة في بلدات صيدا واليادودة والغارية الشرقية والشيخ مسكين وبلدة عتمان والسهول الغربية بدرعا البلد وانخل في ريف درعا.

انتقالاً إلى المنطقة الوسطى، قتل أكثر من خمسة مسلحين إثر استهداف تحركاتهم في حي الوعر بمدينة حمص مع تدمير تجمعات مسلحة أخرى في مناطق انتشارهم بمدينة الرستن بريف حمص بالتزامن مع اشتباكات قرب قرية الهلالية بريف حمص الشمالي، وسط مواجهات بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" على مشارف قرية بري بريف حماه،  بينما دمرت وحدات الجيش سيارة مفخخة حاول "داعش" تفجيرها في قرية سريحين، بالتزامن مع تدمير عدد من السيارات التي تقل مسلحين في قرية بريغيث بريف حماه .

و أوقع الجيش عدداً من المسلحين قتلى وجرحى إثر استهداف مواقعهم في بلدتي الهبيط وكفرسجنة وبلدة إبلين والرامي وقرى جبل الزواية بريف إدلب، وسط اشتباكات قرب مدينة بنش بريف إدلب أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

وفي دير الزور أسقط الجيش طائرة استطلاع تابعة لمسلحي "داعش" في حي الصناعة بعد رصدها ما أدى لتدميرها، في حين استهدفت وحدات عسكرية أخرى مبنى كان يتحصن فيه المسلحون في حي الجبيلة بعد تفجير نفق اختبأ فيه عدد آخر من المسلحين تحت المبنى المستهدف ما أدى لتدميرهما بالكامل ومقتل كل من فيهما من مسلحي "داعش"، وسط استمرار تدمير تجمعات المسلحين وتحركاتهم في محيط جسر السياسية ومدينة موحسن ومنطقة حويجة صكر وقرية المريعية وبلدة الخريطة في دير الزور وريفها .

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15556