نافذة عالمية

لجنة أممية لمناهضة التعذيب بالولايات المتحدة


الإعلام تايم

طالبت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب الولايات المتحدة، بالتحقيق بشكل كامل واتخاذ إجراءات قانونية ضد بطش الشرطة، وإطلاق النار على شبان سود عزل وعدم استخدام مسدسات الصعق الكهربائي إلا في المواقف التي تمثل خطراً على الحياة.
وهذا أول تقرير تعده لجنة مناهضة التعذيب لسجل الولايات المتحدة في منع التعذيب منذ عام 2006 ويجيء في أعقاب اضطرابات ذات صبغة عنصرية في مدن أميركية هذا الأسبوع بسبب قرار هيئة محلفين في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري عدم توجيه اتهامات لشرطي أبيض قتل بالرصاص شاباً أسود أعزل.
واستنكرت اللجنة "الألم الشديد والمعاناة الطويلة" اللتين يتحملهما السجناء خلال عمليات "إعدام فاشلة" والاعتداء الجنسي المتكرر لسجناء وتقييد وثاق نساء حوامل في بعض السجون والاستخدام المفرط للحبس الانفرادي.
وذكر التقرير إن هناك قلقاً عميقاً من خلال الاطلاع على تقارير عديدة تحدثت عن بطش الشرطة والاستخدام المفرط للقوة مع أشخاص ينتمون لأقليات ومع مهاجرين بالإضافة للتوصيف العنصري وعسكرة العمل الشرطي.
ولفت إلى "تكرار وقائع إطلاق النار من جانب الشرطة أو الملاحقات المميتة لأفراد سود عزل".
وأبلغ الوفد الأميركي عشرة خبراء مستقلين في اللجنة أنه تم فتح 20 تحقيقاً منذ عام 2009 بشأن انتهاكات منهجية للشرطة واتخاذ إجراءات قانونية مع أكثر من 330 ضابط شرطة بسبب البطش.
وكشفت اللجنة أن المعلومات المتاحة بشأن نتائج هذه التحقيقات غير كافية.
وتحدثت عن "تقارير عديدة متسقة" بأن الشرطة الأميركية استخدمت مسدسات الصعق مع مواطنين عزل أثناء مقاومة الاعتقال وأدانت حالتي وفاة وقعتا في الأونة الأخيرة في فلوريدا وإيلينوي.
وأوضحت اللجنة إنه ينبغي عدم استخدام مسدسات الصعق إلا في الحالات الخطيرة لتفادي الموت أو الإصابة البالغة.
وكالات
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15533