نافذة على الصحافة

"داعش" يجنّد الأطفال للتجسس والعمليات الانتحارية


الإعلام تايم
ذكرت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية في تقرير لها  أن تنظيم "داعش"الإرهابي، يقوم بتجنيد أطفال بعمر 9 سنوات للقيام بمهمات التجسس وتنفيذ العمليات الانتحارية.
وقالت الصحيفة إن فتياناً صغاراً يحملون السلاح ويقفون عند نقاط التفتيش والتقاطعات المزدحمة في مدينة الموصل، مرتدين أزياء سوداء رسم على الذراع الأيسر للزي شعار ما يسمى "الشرطة الإسلامية".

هؤلاء الفتيان دخلوا معسكرات تدريبية ودورات دينية في مدينة الرقة السورية، قبل التوجّه للقتال فيما يعمل فتيان آخرون كطباخين وحرس في مقرات المتطرفين أو كجواسيس يبلّغون عن المواطنين في مناطقهم، وفق الصحيفة.
واضافت: "في كل المناطق التي يسيطر عليها داعش، يقوم التنظيم بتجنيد الأطفال للمعركة ويرتكب انتهاكات بحق الفئات الأكثر ضعفاً منهم، استناداً إلى معلومات من السكان والناشطين والخبراء المستقلين ومجموعات حقوق الإنسان. وفي مدينة عين العرب شمال سورية، التي تقاوم داعش منذ أسابيع، قال الكثير من الناشطين إنهم شاهدوا أطفالاً يقاتلون إلى جانب المسلحين."
هذا وتوصلت لجنة من الخبراء تابعة للأمم المتحدة مكلّفة بالتحقيق في جرائم حرب "داعش" لجنة التحقيق الدولي المستقلة "توصلت إلى أن مجموعة "داعش" ترتكب انتهاكات وجرائم حرب على نطاق واسع بأسلوب ممنهج ومنظّم من خلال تجنيد الأطفال لتنفيذ أعمال قتالية.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=15526