الحدث السياسي

اللحام يلتقي شيخ الإسلام.. تكاتف الجهود لمحاربة الإرهاب وتعرية الدول الداعمة له


الإعلام تايم
اعتبر مستشار الشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين شيخ الإسلام أن التكفير ليس له علاقة بدين الإسلام بل صناعة إسرائيلية أمريكية لإشغال المسلمين عن قضية الإسلام الأولى فلسطين.

ودعا شيخ الإسلام خلال لقائه أمس رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام الدول الإقليمية التي تتبرأ من دعم الإرهاب أن تعلن صراحة من يدعمه، لافتا إلى أن جميع الأموال التي وصلت إلى الإرهابيين عن طريق البنوك معروف مصدرها، وأن الأسلحة التي وصلت إلى التنظيمات الإرهابية لم تسقط من السماء بل دخلت عبر الحدود ومعروف للجميع من يسيطر على هذه الحدود.
من جهته أكد اللحام أن سورية لا تقبل الإملاءات الخارجية والتدخل في شؤونها الداخلية ولا سيما أنها قدمت الكثير من التضحيات، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب وتعرية الدول التي تقدم المال والسلاح وتسهل عبور المسلحين إلى سورية.

وأشار اللحام إلى أهمية تعزيز العلاقات بين دمشق وطهران في كل المجالات وخاصة البرلمانية منها .
وأوضح أن ما تتعرض له سورية من إرهاب يهدد بالانتقال إلى دول أخرى في المنطقة وبقية دول العالم، داعياً إلى توحيد الجهود لمواجهته واجتثاثه من جذوره..
وتأتي زيارة شيخ الإسلام إلى سورية  للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف الديني المنعقد في دمشق وتقديم تقرير عن المؤتمر الذي عقد في طهران حول "مكافحة التكفير الديني".

دمشق - مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15518