أحوال البلد

وزير التربية .. تهئية الأطر الإدارية والتدريسية لدعم الطالب نفسياً


الإعلام تايم
بحث الدكتور هزوان الوز وزير التربية مع الممثلة المقيمة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف في سورية هناء سنجر سبل نجاح العملية التعليمية واستقرارها في ظل الظروف الراهنة والتخفيف من آثار الأزمة لضمان مستقبل كل طفل في سورية.
وأكد الوزير هزوان الوز خلال اللقاء مع سنجر على الجهود المبذولة من الوزارة لإستيعاب الطلاب بمدارس قريبة من سكنهم وتهيئة الأطر الإدارية والتدريسية لتقديم الدعم النفسي وتسهيلات التسجيل للطلاب الوافدين من مناطق غير آمنة وإعداد البرامج اللازمة لتعويض الدروس الفائتة.وأشار وزير التربية إلى أهمية تفعيل مجالات التعاون المختلفة مع المنظمة وتوسيعها والتي تصب بمساعدة الأطفال في العودة إلى مدارسهم وتحسين جودة التعليم منوها بالدعم التي تقدمه المنظمة في هذا المجال.
وأضافت سنجر أن الخطط والبرامج التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارة تسير على نحو جيد ولا سيما في مجال الأندية المدرسية والتعلم الذاتي ودورات تقديم الدعم النفسي وتزويد المدارس المتضررة بغرف صفية مسبقة الصنع بهدف تأمين بيئة تعليمية مناسبة تدعم العمل التربوي وتلبي الاحتياجات للطلاب الوافدين.
الجانبان أكدا على هدف تحديد الاحتياجات وتلبيتها وفق الإمكانيات وأهمية متابعة تقييم الواقع الميداني من خلال التعاون بين الوزارة والمنظمة .
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15438