الحدث السياسي

الجيش يحكم السيطرة على عدد من الكتل والأبنية في درعا.. و مقتل متزعم "كتيبة أنصار الشريعة" في الشيخ مسكين


الإعلام تايم 

نفذ الجيش العربي السوري سلسلة عمليات ضد تجمعات المسلحين في ريف دمشق، حيث اشتبكت وحدات من الجيش مع أفراد مجموعة مسلحة  في حي السبيل وقرب دوار الحسن وغرب دوار الثانوية داخل مدينة حرستا وفي مزارع قرية مسرابا جنوب شرق حرستا في الطرف الشمالي من الغوطة الشرقية محققة إصابات في صفوف المسلحين، بينما واصلت وحدات أخرى استهداف تجمعات المسلحين على امتداد دوار المناشر والجهة الشرقية من جوبر، وما بين بلدة جسرين في منطقة كفر بطنا وبلدة زملكا ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم.

 وعلى الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية لاحقت وحدات من الجيش أفراد مجموعة مسلحة  في الجهة الشرقية والمزارع الشمالية من بلدة زبدين وأوقعت قتلى بين أفرادها ، بينما واصل الجيش عملياته في بلدة بالا بمنطقة النشابية متقدماً على أكثر من جانب في البلدة ومزارعها حيث تم القضاء على 7 مسلحين وإصابة آخرين، كذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين  جنوب غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأوقعت إصابات مباشرة بينهم.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين في جبل البلعاس وشمال بئر جزل النفطي ومحيط حقل الشاعر وفي عقرب قرب سهل الحولة وفي ظهرة مصار جنوب حسياء.

أما في ريف حماة فقد أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في قرى المعضمية والخشابية وجروح وقليب الثور والهداج.

وفي إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين في حوش اشتبرق التابعة لناحية جسر الشغور والدبولة وخربة سيليا ومحيط أبراج السيريتيل وفيلون وقميناس.

أما في درعا فقد سيطرت وحدة من الجيش على عدد من الكتل والأبنية في مدينة بصرى الشام بعد أن قضت على مسلحين كانوا يتحصنون فيها ويتخذونها منطلقاً لاستهداف أهالي المدينة، كما تصدت الوحدة لمحاولة مسلحين الإعتداء على نقاط عسكرية وأحياء سكنية في المدينة وكبدتهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وأوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين بين صفوف أفراد المجموعات المسلحة المنتشرين في حي الكرك وجنوب فرن العباسية ومحيط الجمرك القديم وحارة البجابجة بدرعا البلد ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها.

وأوردت صفحات المجموعات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً أقرّت فيها بمقتل متزعم ما يسمى "كتيبة أنصار الشريعة" سامي الصفدي ومحمد عبد العزيز الفقير وخالد أحمد تركي البردان خلال عمليات الجيش في بلدة الشيخ مسكين.

وفي الحسكة قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في قريتي مخروم وأم الكبر ومفرق الصديق في منطقة جبل عبد العزيز على طريق بلدة تل تمر، بينما أوقعت وحدات أخرى في صفوف أفراد المجموعات المسلحة  قتلى ومصابين في منطقة صباح الخير وفي قرية الخمائل ومنطقة الميلبية.

وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15430