الحدث السياسي

إحكام السيطرة على مناطق في حلب.. ومقتل متزَعمين للمجموعات المسلحة في درعا


الإعلام تايم 

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً على محور مدينة حلب الشمالي الشرقي إذ أحكمت سيطرتها على منطقتي المناشر والمقلع والتلال المحيطة بمنطقة العويجة، وأتمت سيطرتها على هذه المناطق بعد السيطرة على منطقة السكن الشبابي وقطع طريق إمداد المسلحين بين الجندول والعويجة المحاذية لمشفى الكندي لتكمل بذلك طوقها على المناطق القريبة وتفرض سيطرتها النارية على طرق إمداد التنظيمات المسلحة عبر الأراضي التركية إلى الريف الشمالي.

وفي إدلب أوقعت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين قتلى ومصابين في محيط بلدة سراقب من بينهم محمود جاسم الدليني متزعم مجموعة مسلحة، في حين قضت وحدة ثانية على عدد من االمسلحين وأصابت آخرين في قرية الشغ، و في كفر نجد وكورين التابعتين لمنطقة أريحا، كما سقط عدد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات المسلحة خلال عمليات لوحدات من الجيش في قرية طلب جنوب غرب مطار أبو الضهور، وقرب خان السبل ومحيط بلدات حيلا والكفير ودمرت لهم 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة، بينما أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين في صفوف المسلحين في قرية الشيخ سنديان بجسر الشغور.

وفي حمص قضت وحدات من الجيش على العديد من أفراد التنظيمات المسلحة قرب المنطقة الصناعية في الرستن وقريتي عنق الهوى ورحوم التابعتين لبلدة جب الجراح في منطقة المخرم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، كما اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين حاولوا الاعتداء على بلدة عين الدنانير قادمين من اتجاه قرية العامرية التابعة لناحية عين النسر وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولات مسلحين الاعتداء على أهالي قرية جبورين من اتجاهات قرية أم شرشوح وتل أبو السناسل ومزارع الهلالية وبيت رابعة موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين.

و في ريف دمشق  دمرت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق برج المعلمين في جوبر، وفي بلدة مسرابا جنوب شرق حرستا ما أدى لمقتل وإصابة العديد من المسلحين بعضهم من جنسيات أجنبية ومن بين القتلى الكويتي عمار شيخلي، كما سقط مسلحون قتلى ومصابين على الطريق الواصل بين زملكا وعين ترما.

وقضت وحدة من الجيش على 4 مسلحين  وأصابت 15 آخرين ودمرت ثلاث آليات لهم بمن فيها قرب جامع الروضة في مدينة دوما في حين تم إيقاع العديد منالمسلحين قتلى منهم المدعو نبيل عدس متزعم مجموعة مسلحة وذلك في حوش الضواهرة على مشارف مزارع دوما من الجهة الشمالية الشرقية.

وعلى الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش مستودعاً للأسلحة والذخيرة للتنظيمات المسلحة  في بلدة زبدين ومزارعها كما أفضت الاشتباكات عن إيقاع العديد من القتلى مما يسمى تنظيم "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام".

وفي منطقة القلمون أوقعت وحدة من الجيش العديد من المسلحين قتلى ومصابين أثناء محاولتهم التسلل باتجاه جرود بلدة الجراجير، حيث تحاول تنظيمات مسلحة ولاسيما من "جبهة النصرة" التسلل عبر معابر غير شرعية على الحدود السورية_ اللبنانية.

.. أما في درعا فقد أوقعت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين قتلى ومصابين في بلدة الشيخ مسكين بينهم متزعم ما يسمى "عمليات تنظيم الفيلق الأول في المنطقة الشرقية" نسيم أبو عرة ومتزعم عمليات ما يسمى تنظيم "لواء جسر حوران" الملقب "أبو حسام"، كما تم العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في محيط بلدة الشيخ مسكين.

وأوقعت وحدة من الجيش قتلى ومصابين في صفوف المسلحين في مدينة بصرى الشام، بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للمسلحين في بلدة معربة،و في بلدات الجيزة والنعيمة وعتمان وكفر ناسج وإبطع ودمرت لهم أسلحة وذخيرة.

وفي القنيطرة أوقعت وحدة من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في مسحرة.

وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15380