نافذة عالمية

أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه هيغل


الإعلام تايم
أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما قبوله استقالة وزير الدفاع، تشاك هيغل عن منصبه فور موافقة مجلس النواب على المرشح الجديد لخلافته في هذا المنصب.
وقال أوباما في كلمة له في البيت الأبيض بحضور كل من نائبه، جو بايدن وهيغل: "إن هذا القرار ليس بالسهل على هيغل".
و كانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد قالت أن هاغل أجبر على تقديم استقالته تحت الضغوط، وأن أوباما اتخذ قرارا بأن يطلب من وزيره تقديم الاستقالة يوم الجمعة الماضي بعد عدة لقاءات جرت على مدار الأسبوعين الأخيرين.
و في حين أن هيغل وافق على البقاء في منصبه حتى يصادق مجلس الشيوخ على الشخصية التي ستخلفه، إلا أن وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله: "إن أوباما وهيغل أقرا بأنه حان الوقت لظهور قيادة جديدة في البنتاغون، مشيرا إلى أنهما كانا يناقشان الموضوع طوال عدة أسابيع".
و بحسب ما قالته قناة CNN الأمريكية نقلاً عن "مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض " فإن استقالة وزير الدفاع الأمريكي، تأتي في محاولة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لطمأنة من ينتقد سياسته الخارجية.
يعد هيغل السياسي الوحيد الذي كان ينتمي للحزب الجمهوري في فريق اوباما حتى تعيينه في وزارة الدفاع "البنتاغون" عام 2013 ، كما أنه كان أحد المقاتلين السابقين في حرب فيتنام.
وخلف هيغل، البالغ من العمر 68 عاما، ليون بانيتا في قيادة "البنتاغون" مع ولاية أوباما الثانية.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15366