أخبار سورية

استمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق ..تدمير مستودعات للعبوات الناسفة بريف اللاذقية


الإعلام تايم 

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها في بلدة زبدين ومزارعها في الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية وقضت على العديد من المسلحين في الجانب الشرقي والجنوبي من البلدة، كما تم تدمير تجمعات  بما فيها من أسلحة وذخيرة للتنظيمات المسلحة بالقرب من بلدة النشابية على الطرف الجنوبي من منطقة دوما، في موازاة ذلك تم تنفيذ عدة عمليات أدت إلى القضاء على العديد من المسلحين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم في مزارع عالية إلى الشمال من مدينة دوما وقرب جامع الشكر شمال غرب المدينة ترافق ذلك مع تدمير تجمع  بما فيه شمال شرق دوار الثانوية في حرستا.

كما استهدفت وحدة من الجيش أحد تجمعات التنظيمات المسلحة  قرب جسر بلدة عين ترما إلى الجنوب الغربي من جوبر على مشارف الغوطة الشرقية، بينما تم القضاء على أحد أفراد مجموعة مسلحة جنوب مبنى الأحوال المدنية في بلدة عربين.

وفي الغوطة الغربية اشتبكت وحدة من الجيش مع مسلحين شمال غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا ما أدى إلى مقتل خمسةمسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

أما في حلب فقد قضت وحدات من الجيش على مسلحين وأصابت آخرين ودمرت آليات لهم في تل حطابات وبيانون الجبول وقباسين والعامرية وكروم عزيزة والطامورة وحريتان وهنانو ورتيان وماير.

وفي حمص أوقعت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين في قرية رحوم التابعة لبلدة جب الجراح في منطقة المخرم في حين قضت وحدة ثانية على العديد من المسلحين وأصابت آخرين في كفرلاها بالحولة، وقضت وحدات من الجيش على عدد من المسلحين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات في جباب حمد ودويزين والفاسدة وجزل وفي محيط آبار الشاعر.

إلى ذلك أقرت التنظيمات المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 11 من أفرادها في منطقة الحولة أحدهم ينتمي إلى تنظيم "داعش"،  بينما تناقلت صفحات أخرى محسوبة على التنظيمات المسلحة خبر مقتل سند الشقيطي أمير تنظيم "داعش" في منطقة عز الدين بريف حمص الشمالي وعدد من مرافقيه في محيط حقل الشاعر.

أما في حماة فقد قضت وحدات من الجيش على العديد من المسلحين في قرية العرشونة التابعة لناحية بري الشرقي بمنطقة السلمية في سهول حماة الشرقية، وأوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم بمن فيها في أم ميال وسروج وكفر زيتا واللطامنة والزلاقيات وقضيب البان ومقلع البطيحي وعدله والعقيربات والحانوتية والتركمانية وقسطل غازي والقسطل الشمالي وأبو حبيلات وحمادي عمر.

وفي إدلب أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلحين التسلل من اتجاه بلدة جنة القرى باتجاه بلدة محبل بينما أوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين في قرية رسم مياط ومحيط معمل الفلين.

أما في اللاذقية فقد قضت وحدات من الجيش على عدد من مسلحي "جبهة النصرة" في جبل الكوز وجبل زاهية وخان الجوز ووادي شيخان بريف اللاذقية الشمالي ودمرت لهم مستودعات للعبوات الناسفة وعدة آليات محملة بأسلحة وذخيرة، وعرف من القتلى المسلحين الأردنيين عبدالله درويش ومجدي عرفان و محمود القياصرة و عمر أبو راشد.

وفي درعا أوقعت وحدة من الجيش العديد من المسلحين  قتلى وأصابت آخرين في منطقة تل شهاب بينما حققت وحدات أخرى إصابات مباشرة في صفوف المسلحين في بلدة علما وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين، إلى ذلك سقط عدد من المسلحين قتلى ومصابين خلال عمليات لوحدات من الجيش في بلدات السعيلة وعتمان والشيخ مسكين.

أما في القنيطرة فقد حققت وحدات من الجيش إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات المسلحة وقضت على العديد من أفرادها في الحميدية غرب مدينة القنيطرة والصمدانية الغربية التابعة لبلدة خان أرنبة.

إلى ذلك كشفت التنظيمات المسلحة عن مقتل ما يسمى "القائد العسكري" فيما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" أسعد أبو إبراهيم خلال تصدي الجيش لمحاولة اعتداء مدعوم من الكيان الصهيوني قبل أربعة أيام على نقاط عسكرية في بلدة خان أرنبة ومدينة البعث بالقنيطرة والذي سقط خلاله عشرات المسلحين قتلى.

أما في دير الزور فقد أوقعت وحدات من الجيش مسلحين قتلى ودمرت عدة آليات لهم بمن فيها في تجمع السعيد ومركز البحوث ومزرعة الطلة ومحيط مزرعة المهجع.

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15331