نافذة عالمية

إيران تعزز القدرة الصاروخية للمقاومة.. "فاتح" يصيب جميع الأهداف في الأراضي المحتلة


الإعلام تايم
زوّدت إيران حزب الله بصاروخ بالستي متطور من طراز (فاتح) بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفارسية، وتجري الاستعدادات لتزويد حماس والجهاد الإسلامي به.
وقال نائب القائد العام للقوات الجوفضائية اللواء سيد مجيد موسوي: إن القدرة الصاروخية للمقاومة تسمح لها بإصابة جميع الأهداف في الأراضي المحتلة، مشدداً على أن المقاومة الاسلامية تمتلك صواريخ فاتح وبإمكانها اطلاقها في أي وقت 
وهذه الصواريخ يبلغ مداها ما بين 250 كيلومتراً و300 كيلومتراً وتحمل مواد متفجرة بزنة خمسمئة كيلوغرام، وجيل "فاتح" يتضمن عدداً من الصواريخ، وتسير بسرعة 1,5 كم في الثانية.
كما أنه مجهز بمنظومة توجيه متطورة تسيره حتى يصيب هدفه بدقة ودرجة الخطأ في اصابة الهدف تصل الى ادنى مستوى ممكن. فضلاً عن ذلك فإن صاروخ "خليج فارس" هو احد الصواريخ الباليستية الأخرى التي تتصف بميزات فائقة.
وأكدت الوكالة على استراتيجية إيران لتقديم الدعم التسليحي لحزب الله في لبنان وحركتي حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين "ذلك بغية حماية المستضعفين والتصدي لاعتى كيان سفاك للدماء على الكرة الأرضية إلا وهو الكيان الصهيوني الذي يعد العدو اللدود لجيمع شعوب المنطقة والعالم الاسلامي بأسره" على حد قولها.
ولم تفصح الوكالة عن الاجراءات العملانية المصاحبة لاستخدام الصاروخ، مثل منصات الإطلاق واجراءات التخبئة وتقنيات التحكم والوقود وسواها.

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15311