العالم العربي

منظمات حقوقية : معتقلو الإمارات يتعرضون للتعذيب


أكدت منظمات حقوقية أن لديها أدلة موثوقة بأن أكثر من 75% من المعتقلين في سجن دبي المركزي في الإمارات العربية المتحدة يتعرضون للتعذيب والانتهاكات من قبل الشرطة

وأظهر التقرير الذي حمل عنوان "التعذيب المنهجي.. إحصائيات من سجن دبي المركزي" ونشره موقع (غلوبال ريسيرتش) الكندي أن 75 بالمئة من المعتقلين في سجن دبي المركزي يبلغون عن تعرضهم لنوع من التعذيب أوالإساءة على يد الشرطة في الإمارات.
وأوضح التقرير أن السجناء في سجن دبي تحدثوا بالتفصيل عن أنواع التعذيب الذي تعرضوا له مع وجود عدد كبير من الحالات الخطرة ذات الطابع الجنسي.
وقال التقرير: "إنه وفقاً لشهادات المعتقلين في سجن دبي والتقارير والتحليلات التي أجرتها منظمة ريبريف فإن الشرطة الإماراتية تستخدم تقنيات أخرى للتعذيب بما فيها الصعق بالكهرباء والضرب المبرح والتهديدات بالقتل".
وحسب أحد السجناء فإن أحد رجال الشرطة في قسم التحقيقات الجنائية الإماراتية قام بتصويب المسدس إلى رأسه وقال:"إنه سيطلق النار عليه إذا لم يعترف بأنه يبيع المخدرات".
بدورها قالت كاثرين هيغام من منظمة "ريبريف" والمسؤولة عن ملف السجناء في دبي :"إن مزاعم التعذيب من قبل شرطة دبي كثيرة وخطرة للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها ويجب على السلطات الإماراتية أن تأخذ هذه التقارير على محمل الجد وتحقق بها بدقة".
وتعتبر تقارير التعذيب على يد الشرطة في دبي أمراً شائعاً وأحد الأمثلة على ذلك حالة ثلاثة سائحين بريطانيين تعرضوا أثناء عطلتهم في دبي العام الماضي للضرب والصعق بالكهرباء قبل أن يضطروا إلى التوقيع على وثائق باللغة العربية التي لا يفهموها وقد صدر عفو عنهم في وقت لاحق وأطلق سراحهم لكن ورغم الضغوط التي مارستها السلطات البريطانية إلا أن الإمارات فشلت في إجراء تحقيق مستقل في تعرض هؤلاء السياح للإساءة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1527