الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يستهدف مقار الإرهابيين في عين العرب وريف ادلب


الإعلام تايم
أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية في ريف عين العرب وعدد من الأحياء والقرى التابعة لمحافظة حلب، فيما كثفت وحدات من الجيش ضرباتها على تجمعات التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب وكبدتهم خسائر كبيرة.
كما تم القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي حمص وحماة بالتزامن مع تضييق الخناق على فلولها بريف حمص الشرقي.
في وقت واصلت وحدات من الجيش ضرب معاقل التنظيمات الإرهابية بريف درعا ملحقة خسائر كبيرة في صفوفهم بعد تضييق الخناق عليهم في عدد من المناطق.
ففي ريف دمشق واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ضرب مقار التنظيمات الإرهابية التكفيرية قضت خلالها على أعداد من أفرادها وأصابت آخرين بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية ومما يسمى تنظيمات جيش الإسلام وجيش الأمة وأجناد الشام الإرهابية ودمرت لهم أسلحة وذخيرة بينها رشاش ثقيل حيث تركزت العمليات في الغوطة الشرقية وجبال القلمون.
وفي التفاصيل لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة شرق دوار الثانوية في حرستا على بعد 5كم شمال شرق دمشق ودمرت آلية لها وقضت على أحد افرادها في حين تم إيقاع العديد من الإرهابيين في عملية لوحدة من الجيش ضد أحد تجمعاتهم في بلدة عين ترما على مشارف الغوطة الشرقية نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم فؤاد زريق وكان أول من أمس تم القضاء على ما يزيد على 20 إرهابياً في تدمير مقر لهم بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم منور زعيتر لبناني الجنسية.
كما نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات على أكثر من محور في حي جوبر شمال شرق العاصمة دمشق عند دوار المناشر وجنوب شرق برج المعلمين وعلى أطراف الحي من الجهة الشرقية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
وإلى الشمال الشرقي من مدينة دوما في مزارع تل كردي اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين وقضت على العديد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم عبد المجيد الخصاونة أردني الجنسية وآخرون مما يسمى تنظيم جيش الأمة .
وفي الجانب الجنوبي من الغوطة الشرقية استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقاراً للإرهابيين إلى الشرق من مزارع بلدة زبدين وفي بلدة دير العصافير في منطقة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته الكاملة عليها في الرابع عشر من آب الماضي واكب ذلك عمليات لوحدات أخرى من الجيش في مزارع بلدات القاسمية والزمانية والبحارية في منطقة النشابية نجم عنها تكبيد الإرهابيين خسائر في العديد والعتاد.
وفي منطقة القلمون ضربت وحدات من الجيش مقاراً للإرهابيين في جرود بلدتي قارة والمشرفة في الجانب الشمالي الغربي من منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية، محققة إصابات مباشرة بين الإرهابيين حيث تحاول تنظيمات إرهابية ولا سيما من جبهة النصرة التسلل عبر معابر غير شرعية عبر الحدود.
وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية في ريف عين العرب وعدد من الأحياء والقرى والبلدات التابعة لمحافظة حلب.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرى السميرية وقنيطرات وبنان الحص والمنطار وصدعايا وطاطا وكفر كار في منطقة السفيرة.
وفي القنيطرة نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات نوعية على مواقع التنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير آلياتهم.
وذكر مصدر عسكري  أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في محيط دوار العلم بالقنيطرة، مضيفاً إن وحدات من الجيش دمرت عربة مصفحة بمن فيها من إرهابيين في قرية الصمدانية بالمحافظة.
وتقع قرية الصمدانية شرق طريق القنيطرة جانب وادي الرقاد وتمت إعادة إعمارها ورفدها بكل الخدمات المعيشية والصحية والتعليمية بعد تدميرها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات تكفيرية من بينها جبهة النصرة وما يسمى ألوية سيف الإسلام والفرقان والتي تعمل بتنسيق مباشر مع الكيان الإسرائيلي وتتلقى منه جميع أشكال الدعم وتعالج أفرادها في مشافي الكيان الغاصب.
سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15236