نافذة عالمية

مجلس الأمن .. "أنصار الشريعة" الليبية على قائمة المنظمات الإرهابية


الأعلام تايم
أدرج مجلس الأمن الدولي أمس  الأربعاء 19 تشرين الثاني جماعة "أنصار الشريعة" الليبية على قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين في الأمم المتحدة قولهم إن القرار الذي دخل حيز التنفيذ يفرض تجميداً على أموال "أنصار الشريعة" وحظراً على توريد السلاح اليها كما يفرض حظراً دولياً على سفر عناصرها.
ووفقاً للوثائق التي قدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لإدراج هذا التنظيم على القائمة السوداء فإن "أنصار الشريعة" في بنغازي أقام العديد من معسكرات التدريب لإرسال إرهابيين للقتال في العراق وسورية بالدرجة الاولى وإلى مالي بدرجة ثانية.
وتضيف الوثائق أن 12 من "الجهاديين" الـ 24 الذين هاجموا في 2013 مجمع "ان امناس" للغاز في الجزائر تدربوا في معسكرات تابعة لـ "أنصار الشريعة" في بنغازي.
يتركز وجود تنظيم "أنصار الشريعة" خصوصاً في بنغازي ثاني كبرى مدن ليبيا وهو متهم بالتورط في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي في أيلول 2012 وأدى إلى مقتل أربعة اميركيين أحدهم السفير.
ويستهدف القرار الصادر عن مجلس الأمن كذلك تنظيم"أنصار الشريعة" في درنة، وكلا الفرعان المنتميان إلى بنغازي ودرنة لديه صلات بتنظيم القاعدة الإرهابي في بلاد المغرب وجماعات إرهابية أخرى.
وكان فرع درنة أعلن في تشرين الأول الفائت مبايعته تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية والعراق.
المصدر : الوكلات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15193