عالم الرياضة

أفضل 10 مواهب شابة حول العالم


 الإعلام تايم
يوجد حول العالم العديد من المواهب الشابة التي تنتظر سماءاً صافية حتى تلمع وتتلألأ، منهم من يلعب لأكبر الأندية ومنهم من جذب الأنظار ومنهم من ينتظر فرصة وحيدة حتى يسطع نجمه.
و هؤلاء أفضل 10 مواهب شابة في العالم ولدوا في أو بعد 1  كانون ثاني  1996، ربما يكونوا نجوم الغد لا أحد يعلم.
1- كيليشي إيهناتشو - مانشستر سيتي
الشاب النيجيري الصغير الذى تحصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2013، في كأس العالم تحت 17 عاما، وخطفه نادي مانشستر سيتي من بين الجميع وقدم جولة تحضيرية رائعة وسجل في مرمى الميلان هذا الصيف، 
2- بريل-دونالد إمبولو - بازل
المهاجم المولود في الكاميرون ولاعب بازل ولديه الجنسية السويسرية، لديه بطولة دوري سويسري وسجل هدف في دوري الأبطال وهو لم يكمل ال18 عاما حتى وسيكملها في  شباط القادم ويتنبأ له الجميع بمستقبل كبير.
3- جاك هاربر - ريال مدريد
الشاب الإسباني المولد والدولي الاسكوتلندي، كان أحد نجوم ريال مدريد للشباب وسجل 25 هدفا، صاحب ال18 عاما حاليا تم تصعيده لفئة أعلى وسيشارك في دوري أبطال أوروبا للشباب وقد جذب أنظار أنشيلوتي بتوصية من زيدان ومراقب من أندية أوروبية.
4- فاكلاف سيرني - أياكس
سيرني كان أفضل موهبة شابة في جمهورية التشيك لعامي 2012 و 2013، حينما كان يلعب في بريبرام، قبل أن ينتقل لأياكس، وهو جناح أعسر القدم، وانضم لأياكس فئة الشباب ومن المنتظر أن يظهر قريبا مع كتيبة المدرب فرانك دي بور.
5- ألين هاليلوفيتش - برشلونة
بعدما ظهر وتلألأ نجمه رفقة دينامو زغرب، انتقل الكرواتي الصغير لبرشلونة، وحاليا يبلغ من العمر 18 عاما وهو أحد عناصر منتخب كرواتيا ويمتلك مهارة كبيرة ورائعة للغاية فقط بعض الوقت لينضج الشاب الصغير ويصبح نجم برشلونة الأول.
6- هاشيم مستور - ميلان
اللاعب الشاب الموهوب بدأ يتطور للغاية وبسرعة كبيرة، من مواليد 1998، ويمتلك مهارة كبيرة للغاية، ويبدو أنه سيكون ظاهرة في الميلان، إذا استطاع اللاعب تطوير نفسه واطلاق العنان لموهبته، سنرى تاريخا كبيرا يكتبه مستور.
7- مارتين أوديغارد - سترومسجودسيت
اللاعب الدولي النرويجي الشاب الذى لعب أساسيا لمنتخب بلاده وهو في ال15 من عمره، هو مطلب لكل الأندية الكبرية، وعليه أن يختار عاجلا أم آجلا سيترك فريقه فإلي أين سيتجه الموهوب الصغير؟.
8- غابريل باربوسا - سانتوس
ربما لا يزال نيمار في ال22 من عمره، لكن فعليا تم تسمية بابوسا الشاب الصغير كخليفة للاعب برشلونة، اللاعب مثل جميع منتجات سانتوس من بيليه ونيمار، اسمه الحركي غابيجول، اللاعب بالفعل موهوب للغاية حتى أنك تشعر انه في مرحلة ما قد يتفوق على نيمار، فمن سيخطف غابيجول؟
9- كينغسلي كومان - يوفنتوس
منذ فترة خطف اليوفي موهبة شابة يسمى باول بوجبا مجانا، هذه المرة كان المخطوف كومان، أيضا مجانا، اللاعب أتى من باريس سان جيرمان ليحتضنه نادي السيدة العجوز، ويعد أحد أعمدة منتخب الشباب كما أنه موهوب للغاية والكل رأى مستواه في مباراة بارما، يمكنه اللعب في أي مركز في منتصف الملعب، وكان رجل المباراة ضد كيفو في ظهوره الأول.
10- جيانلوكا غاودينيو - بايرن ميونيخ
الم,هوب الشاب ابن اللاعب الدولي الألماني السابق ماوريزيو غاودينيو، جيانلوكا هو الشاب الأسطوري القادم للبوندسليغا، بيب غوارديولا لاحظ الأمر، وتأكد من أنه شاب واعد، وعرض على الشاب صاحب ال18 عاما أن يمدد تعاقده مع العملاق البافاري، وضمه للفريق الأول، وقد شارك في 3 مواجهات رفقة بايرن ميونيخ، وبدأ في نهائي كأس السوبر.
تقرير- يوروسبورت عربية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=15179