نافذة عالمية

مفاوضات جنيف النووية تغوص في التفاصيل


الإعلام تايم
تدخل إيران ومجموعة 5 زائد 1 الأربعاء في التفاصيل بحلول اليوم الثاني من المفاوضات الأخيرة في فيينا، مما يبقي الباب مفتوحاً أمام التوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن الملف النووي الإيراني.
وسيلتقي دبلوماسيو مجموعة خمسة زائد واحد التي تضم الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا مع دبلوماسيي الجمهورية الاسلامية الأربعاء 19 تشرين الثاني للمرة الأولى في جلسة موّسعة بعد محادثات ثنائية جرت الثلاثاء. وأمامهم حتى الاثنين القادم للتوصل إلى اتفاق.
فيما قرر وزير الخارجية الامريكي جون كيري تأجيل توجهه إلى فيينا حيث كان ينتظر وصوله في منتصف الأسبوع على غرار الوزراء الآخرين في مجموعة خمسة زائد واحد بعد الاجتماعات الأولى التي عقدها الدبلوماسيون تحت إشراف المفوضة السامية السابقة للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن  كاثرين اشتون التي احتفظت بالمسؤولية عن هذا الملف.
وصرحت جنيفر بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان لها "أنه سيبقى في لندن الأربعاء لمتابعة المشاورات مع فريق المفاوضين" في فيينا ومع الإدارة في واشنطن.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري قد أعلنا في وقت سابق ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.
المصدر: وكالات

 


Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15119