نافذة عالمية

كيري.. الغالبية العظمى من الانتحاريين في "داعش" من الأجانب


الإعلام تايم
أكّد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي أنّ غالبية الإرهابيين في تنظيم "داعش" الذين يقومون بعمليات إرهابية انتحارية في سورية والعراق أو يتواجدون في "الخطوط الأمامية" للقتال هم من الأجانب الذين تم تجنيدهم وتلقّوا أوامر بارتكاب أبشع الجرائم.
وصرح كيري في منتدى الاتجاهات المتغير للسياسة الخارجية الثالث الذي استضافته مجلة (فورين بوليسي): "إن على المجتمع الدولي عرقلة تدفق الإرهابيين الذين تجنّدهم "داعش"، لكنّه عاد ليقول بإنه لابد من السماح بإعادة تأهيل أؤلئك الذين "تمّ تضليلهم" على حد قوله.
وأضاف الوزير الإمريكي إنّ وحشية "داعش" واحتمال انتشاره على مستوى العالم تشكّل سبباً بين عدد من الأسباب التي تجعل من الضروري مواصلة انخراط واشنطن في منطقة الشرق الأوسط متناسياً الدور الذي لعبته بلاده في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية والذي أدى إلى انتشار التطرف وظهور تنظيم داعش الإرهابي.
وجدد الدعوة إلى مواصلة التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا للتوصل إلى حل للأزمة في سورية بعد ما وصفه بالتعاون الناجح في مجال التخلص من المواد الكيميائية في سورية.
وفي تجاهل واضح في الحديث عن المساعي التي تبذلها الإدارة الأمريكية لتقوية وتمويل وتدريب إرهابيين تطلق عليهم مسمّى "معارضة معتدلة" لم يجد كيري حرجاً في القول "إن تحقيق تقدم في سورية سيتم في حال واصلت الدول المعنية إظهار تعاون دولي مماثل ودبلوماسية خلّاقة بهذا الشأن".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15109