نافذة عالمية

صحيفة: المواجهة بين أوباما والجمهوريين قد تؤدي إلى إقالته


الإعلام تايم
أفادت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن المواجهة القائمة بين الرئيس الأمريكي باراك اوباما والكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون، بشأن اصلاحات نظام الهجرة، قد تؤدي الى إقالته
وكان الجمهوريون قد أعلنوا استعدادهم لإقالة ألأوباما من منصبه عقب إعلان الأخير ، عن استعداده لاستخدام صلاحياته كرئيس للسلطة التنفيذية لإجراء اصلاحات في نظام الهجرة، دون اللجوء الى الكونغرس.
وأوضح أوباما في تصريحاته، بأنه يفضل موافقة الكونغرس على اجراء هذه الاصلاحات، ولكن في حال غياب هذه النية لدى المشرعين، فإنه سوف يتصرف بمفرده، وقال: "كان بمقدوري أن امتنع عن استخدام صلاحياتي، لولا رغبتي في اجراء اصلاحات في نظام الهجرة، الذي يعترف الكثيرون بأنه  ناقص".
وكانت صحيفة نيويورك تايمزقد أشارت ، استناداً الى مصدر في الادارة الأمريكية، الى  أن أوباما يخطط للتوقيع على عدد من المراسيم بشأن انشاء منظومة رقابة على الهجرة، التي تهدد بطرد أكثر من 3.3 مليون انسان يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية ، مقابل منح الإقامة لـ 2.5 مليون شخص يقيمون منذ أكثر من 10 سنوات في الولايات المتحدة، ولكن دون منحهم المساعدات الحكومية. اضافة لذلك تتضمن المراسيم الجديدة تشديد السيطرة على المنافذ الحدودية ورفع مرتبات العاملين في ادارة الهجرة.
روسيا اليوم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15092