العالم العربي

إخوان مصر .. وحكومة منفى في باريس


ذكرت مصادر متابعة أن جماعة "الإخوان" المصرية تسعى لتأسيس عدد من المكاتب الرسمية لها في العديد من الدول، وتشكيل "حكومة منفى" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال المؤرخ محمد الجوادي، المقرب من جماعة الإخوان المسلمين :"إن الجماعة تستعد لتشكيل ما سماه "حكومة مصر في المنفى" من العاصمة الفرنسية باريس".

وأضاف الجوادي في تغريدة له على (تويتر)، أمس الثلاثاء: إن"حكومة مصر في المنفى تتكون من 25 وزيراً من أعضاء في مجلس الشعب المنحل، ومنهم 10 الآن في السجون"، مشيراً إلى أن هدف الحكومة الأول هو "التجهز لتسلم مصر بعد خروج الانقلابيين"، على حد وصفه.

وقال: إن "حكومة مصر في المنفى مقرها باريس، وليس فيها أحد من خارج البرلمان المنتخب"، موضحاً أنها ستضم أبو العلا ماضي، وعصام سلطان، ومحمد سعد الكتاتني، وهشام قنديل، وباسم عودة، ومحمد البلتاجي، وحاتم صالح، وحاتم عزام، وإيهاب شيحة، وحازم صلاح أبو إسماعيل، والدكتور أسامة رشدي، لافتاً إلى أن الحكومة تضم أيضا ثلاث شخصيات من "التيار اليساري الحقيقي".

من جهته وصف حزب الوفد حديث التنظيم الإخواني عن تشكيل حكومة مصر في المنفي بالهراء، لافتاً إلى أن الهدف من ذلك هو مخاطبة الرأي العام الخارجي واستعطافه تجاه قضيتهم.
وكان أحمد عقيل المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن "المواجهة تقتضي في الفترة الراهنة القيام بعدد من المهام الخارجية، منها افتتاح مكاتب تمثيل للثورة بالخارج، وتشكيل حكومة منفى أصبح ضرورة حقيقية لا تحتمل التأجيل".
وكان مصدر إخواني قال خلال تصريحات خاصة لـ(بوابة الأهرام) :"أن بعض الشباب سارعوا بتقديم مذكرة عندما أقدمت (بوابة الأهرام)، على نشر معلومات بشأن نوايا للتنظيم الدولي لتشكيل حكومة في المنفى، مشيراً إلى أن المذكرة رفضت فكرة إقدام الإخوان على تشكيل حكومة منفى وأكدت أن خطوة كهذه ستسفرعن كوارث ضد الإخوان في الداخل
ووفقا للمصدر فإن المذكرة التي تم تسليمها للدكتور محمد علي بشر والدكتور عمرو دراج باعتبارهما المسؤولين عن الجماعة الآن، قالت ما نصه :"تشكيل حكومة كهذه ستدفع الحكومة لتصنيف الجماعة على أنها جماعة إرهابية وهو ما سيؤدي إلى فقدان أي دور مستقبلي للإخوان في الحياة السياسية لمصر مستقبلاً"، مشيرةً إلى أن خطوة كهذه ستمنح أجهزة الأمن المبرر لاستخدام كافة أشكال القمع ضد الإخوان سواء في السجون أو في المظاهرات
واختتمت المذكرة بالتهديد بأن الشباب الذين شاركوا في إعداد هذه المذكرة ويقدرعددهم بالمئات ولديهم اتصالات بالآلاف من أبناء الجماعة سيضطروا إلى أن يعلنوا في مؤتمر صحفي انشقاقهم عن الجماعة. 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1509