نافذة عالمية

لافروف: الاتحاد الأوروبي شريكاً اقتصادياً مهماً


الإعلام تايم
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  أن موسكو كانت ومازالت تعتبر الاتحاد الأوروبي شريكاً اقتصادياً كبيراً ومهماً، معرباًعن أمله في عدم تجاوز روسيا والاتحاد الأوروبي نقطة اللاعودة في علاقاتهما.
وقال لافروف في جلسة لهيئة الرئاسة المشتركة لروسيا وبيلاروس في مينسك يوم الثلاثاء 18 تشرين الثاني: إن موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة الأوكرانية واستخدامه معايير مزدوجة ومحاولاته الخاصة بتحميل الآخرين المسؤولية عما يحدث وقيامه بفرض العقوبات – "كل ذلك يقوض الثقة والاستقرار في قارتنا"
ورفض لافروف الانصياع لمطالب الغرب من أجل رفع العقوبات المفروضة على روسيا، قائلا: إن موسكو "لن تتوسل إلى الغرب" من أجل رفع العقوبات،وأضاف : "العقوبات والمواجهة ليست خيارنا"، مشيرا إلى أن هناك لحسن الحظ أصواتا أوروبية تدعو إلى السلام وحتى إلى استخلاص دروس من الأخطاء التي ارتكبها الاتحاد الأوروبي.
ولدى سؤاله عن موقف روسيا من الدعوات التي تتلقاها للعودة الى الالتزام بما يسمى الاتفاقية حول القوات المسلحة التقليدية في أوروبا قال لافروف: "يدعوننا للعودة إلى الالتزام بما يسمى الاتفاقية حول القوات المسلحة التقليدية في أوروبا، لكن هذه الاتفاقية فات أوانها ولا مجال لإحيائها".
ودعا لافروف المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى بدء العمل على تشكيل فضاء اقتصادي وإنساني موحد من الأطلسي إلى المحيط الهادئ.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15083