الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يتقدم في الغوطة الشرقية.. ويستهدف تحصينات " داعش" في ريف حماة


الإعلام تايم 

تستمر المعارك بين الجيش العربي السوري وما تسمى التنظيمات الإرهابية المسلحة على عدة جبهات في سورية ، ففي جبهة جوبر شرقي العاصمة دمشق دارت اشتباكات على أطراف الحي ومن جهة المتحلق الجنوبي، وسط استهداف تجمعات المسلحين في أماكن تمركزهم، بينما كثّف الجيش العربي السوري عملياته ضد المجموعات المسلحة في مناطق انتشارهم بالغوطة الشرقية وخاصة في زملكا حيث طالت الاستهدافات معظم مواقع المسلحين وتجمعاتهم ما أدى لمقتل وجرح عدد كبير منهم، كما واصل الجيش حملته العسكرية على عين ترما مستهدفاً نقاط المسلحين في البلدة ما أسفر عن تدمير عدة مواقع لهم وفي زبدين وبالا ودوما.

فيما تجددت المواجهات على أطراف بلدة عربين ومزراع زبدين ومحيط جامع بلدة بالا وفي تل الكردي والعب القريبة من دوما بالغوطة الشرقية، ومواجهات أخرى بالقرب من مشفى الشرطة في مدينة حرستا وسط اشتباكات في منطقة إدارة المركبات على أطراف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

و في الغوطة الغربية استهدف الجيش عدة تحصينات للمجموعات المسلحة في وعرة وبلدة كناكر والجهة الجنوبية الغربية من البلدة ومزارعها وفي بلدة الهبارية والمزارع المحيطة بها ومخيم خان الشيح حيث تركزت الاستهدافات نحو تحركات المسلحين في منطقة شرف وشارع القصور، كما تابع الجيش استهدافه مواقع المسلحين في قرية بيت تيما والجهة الشرقية للبلدة وبلدة الطيبة والجهة الجنوبية من مدينة الكسوة.

كما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحي "داعش" في محيط حقل شاعر للغاز بريف حمص الشرقي في محاولات متكررة للمسلحين بالتقدم دون جدوى، تزامناً مع تجديد استهداف مواقع المسلحين في حي الوعر بمدينة حمص ومدينة الرستن ومنطقة الحولة والهلالية والغنطو، مع اشتباكات شهدتها الجهة الغربية لمدينة تلبيسة ومنطقة الكم .

كما استهدف الجيش سيارات وتجمعات لمسلحي "داعش" في المنطقة الواصلة بين بلدة عقرب وقرية خربة الجامع بريف حماه الجنوبي ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين،  وسط استهداف تحركات المسلحين في المزارع المحيطة ببلدة اللطامنة وفي كفرزيتا بريف حماه الشمالي وقريتي سوحا وجنى العلباوي التابعتين لناحية عقيربات في ريف حماه الشرقي وبلدة جروح في ريف حماه الجنوبي .

في حين استهدفت وحدات الجيش تحصينات المسلحين ومقارهم في بلدات سنجار ومعرة مصرين واحسم وفي مدينة خان شيخون والحي الجنوبي الشرقي من مدينة معرة النعمان وقريتي أبديت وإبلين بجبل الزاوية، تزامناً مع اشتباكات متقطعة على أطراف معسكر وادي الضيف وفي محيط بعض النقاط العسكرية في الحامدية جنوبي معرة النعمان بريف إدلب .

انتقالاً إلى الشمال، استهدف الجيش سيارة تقل مسلحين في منطقة القبر الانكليزي ما أدى لتدميرها بالكامل ومقتل 10 مسلحين بداخلها فضلاً عن إصابة آخرين، كما أوقع عدداً من المسلحين قتلى وجرحى في مدينة الباب التي يستولي عليها مسلحو "داعش" بريف حلب الشمالي الشرقي وفي بلدة تادف المجاورة لها وقرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي وبلدة كفرحمرا بريف حلب الشمالي الغربي وفي حيي العامرية وصلاح الدين جنوبي حلب وحي سيف الدولة ومدينة حريتان وطريق غازي عينتاب بريف حلب الشمالي، تزامناً مع اشتباكات في محيط قرية حندرات وبالقرب منها بالمدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب وعلى محور بني زيد ومواجهات أخرى متقطعة في حي الشيخ سعيد وعلى محوري جامع الرسول الأعظم ومحيط فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي حلب .

وإلى عين العرب حيث استهدفت وحدات الحماية الشعبية آليتين لمسلحي "داعش" في منطقة الشلبية بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب ما أدى لتدميرها ومقتل 5 مسلحين ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

وفي الحسكة لا تزال المواجهات مستمرة في ريف مدينة رأس العين بين وحدات الحماية ومسلحي "داعش"، حيث صد مقاتلو الوحدات لمحاولة  مسلحي "داعش" التقدم نحو المدينة، بالتزامن مع اشتباكات في محيط بلدة تل حميس.

و في الرقة، سمح مسلحو "داعش" لأهالي الشعيطات في مدينة الرقة بالعودة لبيوتهم في ريف مدينة دير الزور بعد إعلانهم ما سمي "التوبة والولاء له" ويأتي ذلك بعد المعارك العنيفة التي دارت بينهم سابقاً في منطقة الشعيطات بريف دير الزور والتي أعدم "داعش" خلالها المئات من أبناء العشيرة، في الوقت الذي قتل فيه عدد كبير جداً من مجموعة "داعش".

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15077