نافذة عالمية

روسيا قلقة من مقتل مدنيين بغارات لـ"التحالف" في سورية


الإعلام تايم
عبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن تقارير حول مقتل مدنيين في قصف "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن مواقع "داعش" في سورية.
الخارجية الروسية وفي بيان صارد عنها، أوضحت أن تقرير اللجنة المستقلة حول سورية يؤكد أنه يجب على المجتمع الدولي العمل بشكل مشترك وفقا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2170 و2178، كي تخدم مكافحة الإرهاب بالفعل الدفاع عن حقوق الإنسان.
ولفت البيان إلى أن موسكو تؤيد تماماً دعوة اللجنة إلى استئناف المفاوضات السورية الداخلية بهدف تطبيع الوضع السياسي في سورية، مبيناً أن التعاون في مكافحة الإرهاب يجب أن يصبح أهم القضايا المطروحة للنقاش في المفاوضات بين الحكومة السورية والوفد الممثل لمختلف أطياف المعارضة.
وأعربت الخارجية الروسية عن أملها في أن يساعد هذا التقرير على توحيد المجتمع الدولي على قاعدة مواجهة الخطر الإرهابي المتنامي وعلى إطلاق عملية التسوية السورية.
كما عبرت الخارجية عن أملها في أن يأخذ مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا وهيئات الأمم المتحدة، المعنية بالقضية السورية، في الاعتبار نتائج التقرير وتوصياته.
وأوضح البيان أن التقرير أكد بوضوح أن الإرهاب هو الخطر الأساسي على سورية والمنطقة ويجب أن تنصب جهود الحكومة السورية و"المعارضة المسلحة" والمجتمع الدولي على مكافحته في المقام الأول، مشيراً إلى أن موسكو حذرت من ذلك أكثر من مرة.
وأكدت الخارجية الروسية قناعتها بأن دمشق تساهم بشكل مهم في مواجهة الخطر الإرهابي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=15069