الحدث السياسي

المعلم : سورية ملتزمة بتعهداتها لنجاح عملية الكيماوي


أكد وزيرالخارجية والمغتربين نائب رئيس مجلس الوزراء وليد المعلم خلال لقائه سيغريد كاغ المنسق الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ظهرأمس الثلاثاء إلتزام سورية بتعهداتها مع الأخذ بعين الاعتبارعدم تسييس العملية وتلبية متطلبات عملية تنفيذ التعهدات وفق إطار زمني يتيح إتمام العملية بالشكل المطلوب.

بدورها شددت كاغ على أن التعاون السوري هو الذي أدى إلى نجاح مهمة المفتشين وطاقم المنظمة وأنها تعمل مع سورية والدول الأخرى في سبيل نجاح هذه المهمة.

كما بحثت كاغ مع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائها به في وقت سابق ظهر أمس الثلاثاء، كل المواضيع المتعلقة بالإلتزامات السورية وعمل فريق المنظمة وتلبية الطلبات المقدمة من سورية فى إطارالاتفاقية والتعهدات التي نص عليها قرارالمجلس التنفيذي، إضافة إلى بحث تفاصيل العمليات المطلوبة والظروف والمعدات لتأمين ذلك.

حضراللقاء مع الوزير المعلم من الجانب السوري المقداد ومعاون وزير الخارجية حسام الدين الا ومستشار وزير الخارجية أحمد عرنوس ومن الجانب الأممي الوفد المرافق للمنسق الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وكانت سورية أعلنت في أيلول الماضي انضمامها لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتبنى مجلس الأمن الدولي في السابع والعشرين من الشهر ذاته القرار رقم /2118/ الذي ينص على التخلص من الأسلحة الكيميائية في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1499