الحدث السياسي

مرشحو الرئاسة التونسية: سنعيد العلاقات مع سورية


الإعلام تايم

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس رئيس المجلس التأسيسي التونسي زعيم حزب التكتل مصطفى بن جعفر إنه لم يكن راضياً عن قرار قطع العلاقات مع سورية واصفاً القرار بالمتسرّع وبأنه "لم يقع فيه التشاور والحوار" وكان مسؤولية الحكومة والرئاسة التونسية.

بن جعفر وفي تصريح لإذاعة "جوهرة إف إم" التونسية اليوم السبت، أوضح أنه سيقوم بمراجعة هذا القرار إذا تمّ انتخابه رئيسا للجمهورية بالانسجام التام مع الدبلوماسية التونسية.

بدوره، أكد محمد فريخة المرشح أيضا للرئاسة ضرورة إعادة العلاقات بين البلدين خدمة للشعبين السوري والتونسي.

هذا، وكان حمودة بن سلامة المرشح للرئاسة أوضح أمس في حديث لصحيفة الشروق التونسية أن قطع العلاقات مع سورية كان متسرعا لأن هناك جملة من القرارات التي تسبق هذا القرار لافتاً غلى أن لتونس مصالح في سورية وهذا يحتّم إعادة العلاقات معها في أقرب وقت.

وكان الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة أكد أوائل الشهر الجاري أن حزبه سيعمل على إعادة العلاقات مع سورية فور تشكيل الحكومة الجديدة لافتاً إلى أن قطع العلاقات من الأخطاء الدبلوماسية والسياسية الفادحة.

الجدير بالذكر أن حركة نداء تونس فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأغلبية مقاعد البرلمان وحصلت على 85 مقعدا متقدمة على حركة النهضة الأخوانية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في تونس في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

مواقع

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14963